الأسهم الأوروبية تقفز إلى أعلى مستوياتها في 6 أسابيع بفضل اليونان

16 تموز 2015 | 12:25

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في 6 أسابيع اليوم، بعدما أقر البرلمان اليوناني إجراءات تقشف كاسحة بناء على طلب الجهات المقرضة، لبدء محادثات في شأن برنامج إنقاذ جديد بمليارات الأورو يستهدف إبقاء اليونان داخل منطقة العملة الموحدة.
وقفز سهم مجموعة "ألفا لافال" السويدية للأعمال الهندسية 10%، بعدما أعلنت المجموعة ارتفاع أكبر من المتوقع في أرباح الربع الثاني من النشاطات الرئيسية.
وارتفع سهم "سواتش" السويسرية للساعات 4.8%، بعدما أعلنت المجموعة عن تفاؤلها بالأرباح المتوقعة للسنة كلها رغم هبوط صافي أرباح النصف الأول نحو 20% بسبب قوة الفرنك السويسري، وأسعار الفائدة السلبية تحت الصفر.
وارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" لأسهم شركات السيارات وأجزاء السيارات 1.4%، ليصبح الرابح الأكبر بين القطاعات بعدما ساعد الطلب على أنواع السيارات المتوسطة والفارهة في نمو مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا إلى أعلى مستوى شهري في خمس سنوات ونصف السنة في حزيران.
توازياً، صعد مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.6% إلى 1595.01 نقطة، بعدما بلغ عند الفتح 1595.66 نقطة، مُسجّلاً أعلى مستوى في أكثر من 6 أسابيع.
وصعد مؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0.4% كما زاد مؤشر "كاك 40" الفرنسي 0.9% وارتفع مؤشر "داكس" الألماني 1.02%.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard