الكويت: النيابة ستطلب الإعدام لـ11 متهماً في تفجير المسجد الشيعي

15 تموز 2015 | 17:33

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن النائب العام ينوي طلب عقوبة الإعدام لـ11 من أصل 29 شخصاً وجّهت لهم اتهامات على خلفية الإرتباط بالتفجير الذي استهدف الشهر الماضي مسجداً شيعياً في العاصمة الكويت وأسفر عن 26 قتيلاً وأكثر من 200 جريح.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة ان اثنين من المتّهمين الهاربين يقاتلون مع تنظيم "اداعش" الذي تبنى الهجوم.
وقتل الإنتحاري منفّذ الهجوم وهو سعودي.

وكانت النيابة العامة وجّهت الثلثاء تهماً إلى 29 شخصاً، بينهم 7 نساء. والمتّهمون سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصاً من عديمي الجنسية او "البدون"، إضافة الى شخص هارب لم تحدّد جنسيته.

وبحسب النيابة العامة، فإنّ 24 من المتهمين موجودون في الإعتقال، وخمسة سيحاكمون غيابياً بينهم سعوديان موقوفان في السعودية نقلا المتفجّرات إلى الكويت.

ووجّهت الى اثنين من المتهمين "مع المتهم المتوفي الذي انقضت الدعوى بالنسبة له، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار".

وفي 26 حزيران، فجر انتحاري حزامه الناسف في مسجد شيعي في الكويت وقتل 26 من المصلين وأصاب 227 اخرين. وعمدت وزارة الداخلية بعدها الى اعتقال 40 مشتبها فيهم تمت إحالتهم أمام النيابة.

بعد الإعتداء، عزّزت السلطات الإجراءات الأمنية حول المساجد والمواقع الحسّاسة، بما فيها المنشآت النفطية في الدولة العضو في منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك).

وقرّرت الكويت الاثنين تشكيل لجنة دائمة لمكافحة "الإرهاب في جميع اشكاله".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard