عدوان: يجب إقرار الدورة الإستثنائية في مجلس الوزراء

15 تموز 2015 | 16:00

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أكد عضو حزب "القوات" اللبنانية النائب جورج عدوان بعد ارجاء جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، واثر اجتماع عقده والرئيس فؤاد السنيورة في المجلس النيابي اليوم "في ما يتعلق برئاسة الجمهورية، يحدث تجاذب بين توجهين: الاول يقول اننا كلبنانيين يجب ان نكون راشدين ومسؤولين ولا ننتظر الاحداث من حولنا فلنأت الى المجلس النيابي ونختر رئيسا للجمهورية. وهناك رأي آخر يدعو لانتظار الاحداث في الخارج او ما يجري حولنا في سوريا والعراق وموضوع الاتفاق النووي وغيرها. احب ان اؤكد اننا كلبنانيين قررنا اننا لن نقبل الا وان يكون في يدنا ولا نتأثر بما يجري في الخارج والتجربة علمتنا ان نعمل لمصلحة لبنان اولا، وهذا التحالف التام بين القوات والمستقبل أكدنا فيه ان مصلحة لبنان هي اولا وهو يتفاعل بمحيطه العربي ويتكامل. وكل هذه امور ظرفية تتبدل، وما يبقى هو اتفاقنا وتفاهمنا كلبنانيين مع بعضنا البعض. اليوم هذا الحدث، وغدا حدث آخر سنبقى تتجاذبنا الاحداث. ونحن علينا ان ننتخب رئيسا".

وأضاف "أما حول موضوع المؤسسات، فسأذكر ان التفاهم الذي جرى بين المستقبل والقوات فتح باب تشريع الضرورة، والاولوية هي وضع قانون انتخابي. وما نحاول ان نقوم به مع دولة الرئيس بري ووليد بك جنبلاط والجميع، هو ان الدورة الاستثنائية يجب ان تكون على رأس المواضيع التي يجب ان تقر في مجلس الوزراء، وان يكون قانون الانتخاب من الاولويات. يعني علينا ان نفتح الباب لقانون جديد للانتخابات ولتشريع الضرورة من جديد. واقول ان اللاستقرار والتشنج يضر بالجميع، فعلينا الا ننسى حال الناس والوضع الاقتصادي وحال الاصطياف".

وختم "أتمنى لكل اللبنانيين عيدا مباركا وهذا عيد التسامح وعيد السماح. ونستطيع بهذا العيد ان نعيد مسلمين ومسيحيين ونتشارك بأعيادنا وبأفراحنا وأحزاننا لأن هذه اللحمة الوطنية والنموذج الذي سنقدمه لمن حولنا هو نموذج لبنان التعددي مع دولة مدنية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard