الأسد يصف الاتفاق النووي بـ"الإنتصار العظيم" لإيران

14 تموز 2015 | 16:30

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

هنأ الرئيس السوري بشار الأسد حليفته الرئيسية إيران في التوصّل الى اتفاق نهائي بشان الملف النووي معتبراً ذلك "نقطة تحوّل كبرى" و"انتصاراً عظيماً"، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وقال الأسد في برقيتي تهنئة أرسلهما إلى قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي ونظيره الإيراني حسن روحاني: "حقّقت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإنتصار العظيم بالتوصّل الى الاتفاق النهائي مع مجموعة (5+1) بشان الملف النووي الإيراني".

ورأى في البرقية التي وجّهها الى خامنئي أنّ "توقيع هذا الإتفاق يعتبر نقطة تحول كبرى في تاريخ ايران والمنطقة والعالم واعترافاً لا لبس فيه من دول العالم في سلمية البرنامج النووي الايراني"، مشيدا باسمه وباسم الشعب السوري "بهذا الانجاز التاريخي".

كما اعتبر أن "التوقيع على هذا الاتفاق يعتبر منعطفا جوهرياً في تاريخ الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتاريخ علاقاتها مع دول المنطقة والعالم".

ورحّبت وزارة الخارجية السورية من جهتها في بيان نشرته وكالة سانا بـ"الإتفاق التاريخي"، وقالت انه "دليل على حكمة القيادة الإيرانية وانتصاراً لديبلوماسيتها وحنكتها في معالجة قضاياها المهمة".

وأكدّت الوزارة في بيانها ان الإتفاق "يؤكّد أهمية انتهاج الديبلوماسية والحلول السياسية الودية لمعالجة الخلافات الدولية بعيدا عن لغة التهديد بالحرب والعدوان وفرض العقوبات غير الشرعية".

وأبرمت ايران والقوى الكبرى اتفاقاً تاريخياً في شأن الملف النووي الإيراني في ختام مفاوضات ماراتونية في فيينا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard