الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو يكتب بالفارسية على تويتر

المصدر: رويترز
نتنياهو يكتب بالفارسية على تويتر
نتنياهو يكتب بالفارسية على تويتر
A+ A-

في مساعي اللحظات الأخيرة لحملته المعارضة لاتفاق نووي متوقع بين إيران والقوى الدولية الست، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الرأي العام الإيراني بانشاء حساب جديد له على موقع تويتر باللغة الفارسية.


وقال مسؤول إسرائيلي إن نتنياهو يهدف إلى اقناع الإيرانيين العاديين بأنهم سيخسرون من اتفاق يقيد ولا يضع نهاية لبرنامج طهران النووي لأنه "كلما شعر النظام بانه قوي ولا يتأثر بالضغوط الخارجية كلما زاد قمعه في الداخل."


ولا تشارك إسرائيل في المفاوضات مع إيران وتحاول دون أن تحقق نجاحا يذكر تشديد الشروط المفروضة على إيران. وتوشك المفاوضات التي تجرى في فيينا على التوصل على الارجح إلى اتفاق قبل مهلة تنتهي بحلول منتصف الليل.


وكرر نتنياهو في تعليقات في حسابه الجديد على تويتر القول ان مثل هذا الاتفاق "سيمهد الطريق لإيران للحصول على قنابل نووية ومليارات الدولارات من أجل الإرهاب" وإنه يجب عدم التعامل دبلوماسيا مع القيادة الإيرانية بينما تنظم "مسيرات كراهية" ضد الولايات المتحدة في شوارع طهران.
ولم يظهر بعض المستخدمين الدائمين لتويتر باللغة الفارسية اهتماما بالأمر.


ورصد أحدهم خطأ نحويا في الحساب. واقترح آخر أنه ربما من الأفضل أن يلجأ نتنياهو للتفسير باستخدام "رسوم الكاريكاتير" في إشارة للرسم التوضيحي الذي قدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطابه بالأمم المتحدة عام 2012 ليبين مدى اقتراب إيران من صنع قنبلة.


وتصر إيران على أن مشروعاتها النووية سلمية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم