الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

صدارة التصنيف على حالها لمحترفي ومحترفات التنس

المصدر: (أ ف ب)
صدارة التصنيف على حالها لمحترفي ومحترفات التنس
صدارة التصنيف على حالها لمحترفي ومحترفات التنس
A+ A-

لم يطرأ اي تعديل على مراكز الصدارة في لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر الاثنين بعد ختام بطولة ويمبلدون التي احرز لقبها الصربي نوفاك ديوكوفيتش بفوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية. واحتفظ ديوكوفيتش بالمركز الاول برصيد 13845 نقطة وفيدرر بالمركز الثاني (9665 نقطة)والبريطاني اندري موراي بالمركز الثالث (7810 نقاط).


وتقدم الفرنسي جيل سيمون مرتبتين وصار حادي عشر (2705 نقاط)، في حين تقدم مواطنه ريشار غاسكيه 7 مراكز ليصبح ثالثا عشر (2285 نقطة).
ولدى السيدات، عززت الاميركية سيرينا وليامس موقعها في صدارة لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة المحترفات، فيما استعادة الروسية ماريا شارابوفا الوصافة على حساب التشيكية بترا كفيتوفا التي تراجعت الى المركز الثالث.


وكانت سيرينا توجت بلقبها السادس في بطولة ويمبلدون الانكليزية ثالث بطولات الغراند سلام بفوزها على الاسبانية غاربيني موغوروثا التي ارتقت 11 مركزا وباتت تاسعة، في حين خرجت كفيتوفا حاملة اللقب من الدور الثالث اثر خسارتها امام الصربية يلينا يانكوفيتش.


واستغلت شارابوفا فقدان كفيتوفا للقب واستعادت منها المركز الثاني بعدما بلغت دور الاربعة قبل ان تخسر امام سيرينا.


وتقدمت كل من الدنماركية كارولين فوزنياكي والصربية انا ايفانوفيتش مرتبة واحدة لتصبح الاولى رابعة على حساب الرومانية سيمونا هاليب، والثانية سادسة.
وصعدت البولندية انييسكا رادفانسكا 6 مراكز وباتت سابعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم