مقتل 10 على الأقل في غارات جوية للتحالف في اليمن

12 تموز 2015 | 15:01

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

قال أقارب ومصادر طبية إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا في غارات جوية الليلة الماضية في اليمن فيما يواصل التحالف بقيادة السعودية قصف العاصمة صنعاء اليوم الأحد في انتهاك لهدنة إنسانية.

وكان من المفترض أن تستمر الهدنة التي أبرمت بوساطة الأمم المتحدة أسبوعاً حتى يتسنى توصيل المساعدات لسكان البلاد البالغ عددهم 21 مليوناً بعد أكثر من ثلاثة أشهر من القصف الجوي والحرب الأهلية.

كما قتلت عائلة من ثمانية أفراد كانت تتحرك في عدة عربات في غارة جوية أمس السبت في محافظة البيضاء بوسط البلاد ولقي مدنيان آخران حتفهما في مدينة تعز الجنوبية.

وذكر شاهد أن الضربات الجوية على العاصمة استؤنفت صباح اليوم الأحد.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون إن 12 شخصاً بينهم طفلان قتلوا في غارات شنها التحالف في أجزاء مختلفة من البلاد. وأضافت أن الغارات الجوية أصابت أيضاً العيادات الخارجية لمستشفى عسكري في صنعاء وشاحنات تحمل امدادات غذائية في مدينة عدن الجنوبية.

وقال التحالف العربي أمس السبت إن الحكومة اليمنية التي تمارس عملها من الرياض لم تطلب منه الالتزام بوقف اطلاق النار لكن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون قال فيما سبق إن الرئيس هادي "أبلغ التحالف بقبوله الهدنة لضمان دعمه". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard