الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نجم زهير مراد سطع في باريس

نجم زهير مراد سطع في باريس
نجم زهير مراد سطع في باريس
A+ A-

لمعت أزياء زهير مراد في عرض أزيائه للخياطة الراقية في باريس مختتماً أسبوعاً مليئاً بالأناقة والتصاميم الراقية. قدم المصمم اللبناني مجموعة متكاملة من الفساتين والـJumpsuits بألوانٍ غامقة وغنية وبأقمشة شتوية من الفرو والمخمل مرصعة بكريستال بألوان الكحلي والأحمر والأصفر التي تلمّح الى أجواء الديسكو السبعينية. أمّا الأكسسوار الذي كمّل الإطلالات فكان بأغلبه بتفاصيل نجومٍ مرصعة فأتت على شكل تيجان أو أحزمة حتى إنها وردت على جاكيت المصمم اللبناني في آخر العرض حين حيّا الحضور من الصحافة والعاملين في مجال الموضة. الخطوط العامة تشبه مجموعة إيلي صعب الى حدٍ ما، فتتبلوّر الهوية اللبنانية في الساحة العالمية بالخطوط الأنيقة والأنثوية بعيداً عن التصاميم الجدليّة والثورية لدور الأزياء الأخرى.


اختيارنا لأفضل 6 إطلالات


ونستعرض في الصور أعلاه معظم إطلالات دار زهير مراد لهذا الموسم. وفي ما يلي 6 من أفضل الإطلالات التي تجسّد الوحي العام والخطوط الأساسية لهذه المجموعة.


الـ Jumpsuitالأحمر


 


في إطلالة مرصعة بالكريستال الأحمر على قماشٍ شفاف متلاسق بالجسم، عرض تصميم الـJumpsuit بتفاصيل متقنة كحزام ذات نجوم يحدّد الخصر والجاكيت الفرو الحمراء التي تمازجت تماماً مع خفّة التصميم، وخلقت نوعاً من التوازن بين نوعين من الأقمشة المضاضة.


تصميم الـWrap dress


 


إنه الفستان الذي يلتف حول الخصر ويدمج تصميمه من خلال حزامٍ ذا نجوم فيضفي أنوثة على الإطلالة من خلال التركيز على الخصر وإبراز الجسم بفتحتين عند منطقة الصدر والساقين.


تصميم الـ Cape


 


أبهرنا هذا التصميم للونه الكحلي الملوكي فتجانس الـCape المخملي مع الفستان المزخرف والمرصع بالكريستال بشكلٍ حالم لإطلالةٍ فريدة. كما أن التاج المزين بالنجوم كمّل هذه الإطلالة الملوكية.


الفستان الأبيض


 


تميز هذا التصميم خصوصًا بأكمامه الواسعة، وتفاصيل الفرو المتقنة التي أضافت حركة على تطريز نقشة الفستان. المظهر الكليّ متكامل وأشبه بإطلالة أميرة من بلاد الثلجية.


الفستان الأسود المرصع بألوان الديسكو


 


هذا الفستان مميز لتصميمه أولاً الضيّق في الأعلى والأكثر انتفاخاً في الأسفل، وثانياً لألوانه المتعددة التي تمازجت بطريقة مميزة بعيداً عن التعجيق.


فستان الزفاف


 


أما عروسة زهير مراد فتألّقت بالأبيض الكامل الى جانب التطريز الدقيق أيضاً على الفستان بأكمله وعلى الطرحة الشفافة التي تزخرفت من أعلى التاج المرصّع وصولاً الى أسفل المنصة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم