الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إيلي صعب: تصاميم ملوكية ذهبية

بياتريس أبي اللمع
إيلي صعب: تصاميم ملوكية ذهبية
إيلي صعب: تصاميم ملوكية ذهبية
A+ A-

عرض إيلي صعب مجموعته لخريف 2015 ضمن أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس على وقع أغاني فرقة نيرفانا الأميركية، عارضاً مجموعة من فساتين الـHaute Couture المطرزة بدقة وإلمام كما اعتاد أن يقدّم المصمم اللبناني في جميع مجموعاته، فيما يكون التغيير في كل موسم مرتكزًا على الألوان وتفاصيل التصاميم. من وحي القصور البيزنطية ومن إبداعاته في أول مجموعاته في حقبة التسعينيات، حافظت دار إيلي صعب على الخطوط المعتادة من التطريز والفساتين الطويلة الضيّقة عند منطقة الخصر والمحدّدة بحزام رفيع من لون الفستان عينه مع إلقاء الضوء بشكلٍ أساسي على اللون الذهبيّ. أمّا المميّز في هذه المجموعة ظهور الفرو عند منطقة الكتف ممتدة الى أسفل الأكمام الواسعة، كما أكسسوار الشعر الذهبي بتصاميم ناعمة كالتيجان ملوكية.


اختيارنا لأفضل 6 إطلالات


نستعرض في الصور أعلاه معظم إطلالات إيلي صعب لهذا الموسم وفي ما يلي 5 من أفضل الإطلالات التي تجسّد الوحي العام والخطوط الأساسية لهذه المجموعة.


الـOverall الذهبي


 


اشتهر المصممان اللبنانييان إيلي صعب وزهير مراد بهذا التصميم بالذات من السروال المطرز الشفاف الذي يبرز لون الجسم لتندمج كقطعة من الفستان فيتناسب مع الإطلالات الليلية. المميز أيضاً في هذا المظهر بروز تصميم الـCape بنفس الأقمشة الشفافة التي تلامس المنصة وتضفي مظهراً أنيقًا وملوكيًّا يشبه طرحة العروس.


الفستان باللون البترولي



هذا اللون بالذات هو من الألوان الملوكية الشتوية التي أضافت نقاط فارقة في خلق هذه المجموعة لهذه السنة. التصميم برّاق مطرز بالدانتيل من الألوان عينها وعلى خلاف المظهر السابق هناك ما أشبه بالطرحة المنسدلة في خلفه تضفي حركة على التصميم ويجعل متناسق بحركته مع حركة الجسم بعيداً عن الجمود.


الفستان الذهبيّ


 


إنه اللون النجم في هذه المجموعة ورغم تردد هذا التصميم في مجموعة صعب السابقة وتوارده على السجادة الحمراء ضمن الحفلات والمهرجنات، إلاّ أن تصميمه الملوكي لا يتخلف عن إبهارنا في كل مرّة، فضلاً عن لونه الذهبيّ والتاج المتناسق معه.


الفستان النبيذي مع الفرو


 


الفرو رغم وروده الجدليّ في عالم الموضة هو نجم العديد من العروض. وروده في مجموعة إيلي صعب بأسلوبٍ ناعمٍ خلق تمازجًا أنيقًا ومتوازنًا بين القماش الشفاف والأثقل منه كالفرو. كما أن المظهر الكليّ ذات أناقة معتادة على أسلوب المصمم اللبناني.


الفستان الأسود المنتفخ بنقشة الورود



قماش الساتان علامة فارقة في المجموعة كسرت من أحادية الأقمشة الشفافة السابقة، كما أن تصميم الورود الأنيق على جانبه أضاف نفحة جديدة من النقشات على التصميم المنتفخ بفتحة بارزة عند منطقة الصدر.


فستان الزفاف



عروس إيلي صعب ذهبية لهذا الموسم فتصميم الـPrincess Cut برز على المنصة متلاسقاً بحضور الصف الأول ومطرزاً بتفاصيل دقيقة من اللون نفسه. الطرحة شفافة منسدلة على وجه العارضة فوق تاجٍ ذهبي اللون، أما خلفيتها فطويلة تلامس المنصة بطولٍ بارز. أما الوحي الأساسي من هذا التصميم فهو فستان زفاف زوجته كلودين صعب التي ارتدته منذ 25 سنة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم