الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

التطبيقات الرياضية تعكس لياقتنا البدنية

التطبيقات الرياضية تعكس لياقتنا البدنية
التطبيقات الرياضية تعكس لياقتنا البدنية
A+ A-

يسجل ملايين الأميركيين عاداتهم وأنشطتهم الرياضية عبر تطبيقات إلكترونية تعطي خبراء اللياقة البدنية رؤى جديدة لعادات السكان. هذه الخطة دفعت تطبيقي My Fitness Pal و Map My Fitness إلى جمع البيانات، حيث تبين أنَّ سكان ولايات كاليفورنيا، وكولورادو، وواشنطن هم الأكثر نشاطاً من بين سكان الولايات الأميركية لناحية مدة وتكرار ونوع التمرينات التي سجلوها، في حين أنَّ العكس حاصل بالنسبة لسكان ساوث كارولاينا، وديلاوير، ونورث داكوتا بحسب موقع medicaldaily.


وأشارت ريبيكا سيليمان من تطبيق "My Fitness Pal"، الذي يحلّل المعلومات المسجلة لنحو 65 مليون مستخدم إلى أنَّ "7 من بين أكثر 10 ولايات نشاطاً هي من الولايات الجنوبية"، موضحةً أنَّ "البيانات التي تمَّ إدخالها في الفترة المتراوحة بين كانون الثاني إلى كانون الأول 2014، وضعها أشخاص تتراوح أعمارهم بين الـ 25 و44 عاماً، 60% منهم نساء و40% رجال". وتابعت: "تعرفنا أيضاً إلى أماكن الركض وركوب الدراجات والسير. وجاءت تكساس في المركز الأول من حيث الركض وفقاً للبيانات حيث شكَّل هذا النشاط ما نسبته 47% من الأنشطة البدنية. في المقابل، جاءت أيداهو بالمركز الأول من حيث ركوب الدراجات سواء داخل الأماكن المغلقة أو المفتوحة وشكلت مجتمعة حوالى 19% من الأنشطة المسجلة. في حين كان السير على الأقدام النشاط الأكثر شيوعاً بين جميع الولايات، إلا أن كاليفورنيا وأوريفون وواشنطن احتلت المراكز الثلاثة الأولى".


من جهته، اعتبر مستشار علم النفس الرياضي لكلية الطب الرياضي الأميركية غريغوري شيرتوك أن "استخدام التطبيقات يمكن أن يعزز الالتزام بأداء التمرينات، وبخلاف المتابعة الشخصية، التي تميل إلى عدم الدقة سواء بالمبالغة أو التقليل من الجهد الشخصي، فإن بيانات التطبيقات تبقى أكثر دقة. كما أنَّ يعمل على عكس تصوراتنا الشخصية فيعطينا الحقيقة والحيادية والبيانات الدقيقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم