كيف تلتقط "سيلفي" من دون أن تموت!

9 تموز 2015 | 15:24

بدأت وزارة الداخلية الروسية حملة تسمى الـ"سيلفي الآمن"، في خطوة جديدة بعد تزايد أعداد المواطنين الروس الذين قتلوا أثناء التقاطهم صور "سيلفي". وحذَّرت التعليمات الأمنية من الوقوف على خطوط السكك الحديدية أو تسلق الأسطح، مع ضرورة الابتعاد عن السلحة النارية والحيوانات البرية، إذ إنَّ هذه الأساليب أدت إلى وفاة 10 روس على الأقل وإصابة 100 آخرين بينما كانوا يلتقطون صور سيلفي هذا العام.

وفي هذا السياق، أطلقت وزارة الداخلية الروسية دليل INFOGRAPHIC، مرفق بأدوات لتقنيات التقاط صور "سيلفي" آمنة، وأرفقت الحملة بهاشتاغ safeselfie#. وقالت وزارة الداخلية "عندما يحاول الشخص تصوير نفسه، يتأثر انتباهه، ما يؤدي إلى فقدانه لتوازنه، وبالتالي السقوط والموت". من جهتها، قالت المتحدثة باسم الشرطة يلينا ألسكييفا "إلى جانب مزايا التطور الحديثة هناك تهديدات حقيقية، لذا، نريد أن نذكر المواطنين أن السعي وراء "إعجاب" الآخرين عبر نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤدي إلى الموت".

ومن بين الحالات التي لا تُنسى كان الحادث الذي وقع في شهر أيار عندما أطاح رجل في حال سكر في منطقة سيبيريا تمثال فلاديمير لينين عن طريق الخطأ بينما كان يحاول التقاط صورة "سيلفي" مع تمثال الزعيم الشيوعي. كذلك، نُقل صيادان اثنان في سيبيريا إلى مستشفى بعد محاولتهم التقاط "سيلفي" مع ثعبان، ما تسبب بتورم أيديهما من السم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard