الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أحمد الحريري: لن ننجر الى ردود الافعال ولا الى تقليد غيرنا

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أحمد الحريري: لن ننجر الى ردود الافعال ولا الى تقليد غيرنا
أحمد الحريري: لن ننجر الى ردود الافعال ولا الى تقليد غيرنا
A+ A-

دعا الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري إلى "وحدة الصف والموقف والتماسك ونبذ الخلافات في ما بيننا والوقوف صفا واحدا داعما للرئيس سعد الحريري، للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد لبنان الحبيب، ولمتابعة نهج ومسيرة الشهيد رفيق الحريري"، مطالبا بـ"حق الدولة في بسط سلطة القانون على الاراضي اللبنانية من دون تمييز، بحيث لا يعلو سلاح إلا سلاح الجيش اللبناني والقوى الأمنية".


كلام الحريري جاء خلال جولة له في بلدة دير عمار - قضاء المنية، حيث أكد أن "هناك في لبنان من يريد تحكيم العقل ومن يريد الذهاب بالبلد الى الهاوية"، مؤكدا "أننا لن ننجر الى ردود الافعال ولا الى تقليد غيرنا الذي ننتقده على أخطائه"، مشددا على "اننا نريد الاحتكام الى الدولة والدستور والقوانين واتفاق الطائف، حيث تبحث الكثير من الدول من حولنا اليوم عما يشبه هذا الاتفاق"، سائلا:"نسمع أن البعض يطالب بالاطاحة باتفاق الطائف، لكن الى أين؟ الى المجهول او الى حرب جديدة؟".


وجدد الحريري دعوته إلى "التفكير مليا باهداف ما يحصل في البلد من تحركات"، سائلا:"هل نريد ان يتفكك الجيش اللبناني لا سمح الله؟ رأينا ما حصل لأهل العراق حين تفكك الجيش العراقي، كما رأينا ما حصل عندما أصبح الجيش في سوريا طرفا ضد شعبه وماذا حصل في اليمن عندما اصبح الجيش طرفا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم