فنيش: ندعم التيار الوطني الحر...ودرباس نقل عن سلام "الضرورة تقضي بعض التشريعات"

7 تموز 2015 | 17:01

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اعتبر وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش، بعد أن التقى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أنه "مع التيار الوطني الحر وندعمه، ونحن حريصون على الحكومة وآلية عملها وعلينا إيجاد حلول". وأضاف أن المطلوب معالجة الوضع السياسي بإيجابية من قبل القوى السياسية المعنية وعدم أخذ البلد في هذه الظروف التي تمر فيها المنطقة".

وتابع: "هناك مشكلة وعلى القوى السياسية معالجتها بإيجابية لأن التيارالوطني كان سبق وأن طرح مطلبه وسمع كلاماً إيجابياً من بعض القوى".
ورداً على سؤاله إن كانت هناك مساعي لإيجاد حل قبل انعقاد جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل، أجاب: "إن دعمنا للتيارالوطني الحر ليس له حدود لا شيء تغيرفي ذلك. كما أنّنا متمسّكون بالحكومة وعملها وحريصون عليها لأننا نعتبرها دستورية في ظل هذا الشغور، خصوصاً أنها ضمانة لتوازنات البلد ونحن معنيون تجنيب البلد اي تصادم".

من جهته، أكّد وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس خلال لقائه الرئيس سلام، أن "كتاباً كان قد ورده من رئيس الصندوق الوطني للتنمية الكويتية عبد الوهاب البدر في شأن منحة إضافية قرّرها أمير الكويت لدعم المجتمع اللبناني المضيف للإخوة السوريين".

وأضاف أنّه "أعد هذه القائمة وعرضها على رئيس مجلس الوزراء الذي أكّد على ضرورة المتابعة وإن كان هذا متوقّفاً على قبول الهبة من مجلس الوزراء الذي لا بد له أن يجتمع لكي يقرّر مثل هذا الأمر".

وتابع: "في ما يتعلّق بمرسوم الدورة الاستثنائية، أكد لي دولة الرئيس أنّه أضاف على النموذج العادي المتبع في فتح الدورة كلمة "لأن الضرورة تقتضي بعض التشريعات"، أي انه ربط الامر بأن تقوم المؤسسات الدستورية بعملها على الاقل وفي الحد الادنى بحدود الضرورة التي لا تحتمل التأجيل".

واستقبل الرئيس سلام سفير فرنسا لدى لبنان باتريس باولي وتناول البحث الأوضاع والتطوّرات على الساحتين الداخلية والإقليمية .

كما التقى سفير البرتغال لدى لبنان جوآو بيريستريللو.

وتناول الأوضاع المالية مع حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard