الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تكتل المجتمع المدني في عرسال: لمساعدة الاهالي لاستثمار ارزاقهم

المصدر: بعلبك – " النهار"
تكتل المجتمع المدني في عرسال: لمساعدة الاهالي لاستثمار ارزاقهم
تكتل المجتمع المدني في عرسال: لمساعدة الاهالي لاستثمار ارزاقهم
A+ A-

عقد رئيس تكتل المجتمع المدني في عرسال صادق الحجيري مؤتمرًا صحافيًّا في محلة عين الشعب في بلدة عرسال طالب فيه الأجهزة الأمنية اللبنانية ان تتحمل مسؤولياتها بحفظ الأمن وحماية المواطنين داخل عرسال وكل اراضيها.
وطالب الحجيري الدولة اللبنانية ان تساعد اهالي البلدة على العودة الى أرزاقهم التي هي اهم مصادر دخل اهل عرسال من الأشجار المثمرة والمقالع والمناشر التي حرم اهل عرسال من الوصول الى اغلبها. وقال: نطالب السلطة اللبنانية بالعمل على مساعدة الاهالي لاستثمار ارزاقهم ومواردهم الاقتصادية منعاً لتفاقم الوضع الاقتصادي الذي ينذر بكارثة التي تؤدي اما الى نزوح اهل البلدة لتأمين مواردهم او انفجار
واوضح الحجيري ان هذه المشكلة ناتجة عن اللجوء السوري الكبير الى البلدة والذي شكل ضغطًا كبيرًا على اقتصاد البلدة مع الاعداد الهائلة للاجئين الذين بلغت اعدادهم ثلاث اضعاف سكان البلدة، ومن هنا على الدولة ان تتحمل مسؤوليتها الاقتصادية والامنية تجاه هذه القضية.
وختم مؤكدا ان التكتل لا علاقة له بالمؤتمر الذي عقده عدد من أهالي بلدة عرسال الذين قتل أو خطف أبناؤهم وتضرروا بأرزاقهم جراء تواجد المسلحين في عرسال وجرودها بتاريخ 24 من شهر حزيران الماضي في قاعة مكتبة بلدية بعلبك العامة، والكلام الذي صدر عنهم في المؤتمر لا يمثل التكتل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم