قنبلة "تعلق" بطائرة سوخوي عراقية فتسقط وتدمّر ثلاثة منازل!

6 تموز 2015 | 16:59

المصدر: "النهار"

استيقظ سكّان حي النعيرية الواقع في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق العاصمة بغداد صباح اليوم على دوي انفجار كبير ادى الى تدمير ثلاثة منازل وسقوط نحو 15 شخصا بين قتيل وجريح. وكانت توقعات سكان الحي ذهبت الى ان الحادث ناجم عن استهداف المنازل بسيارة مفخخة، وهو امر اكده مصدر في وزارة الداخلية العراقية بعد وقوع الحادث بقليل.
لكن خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، قدمت تفسيرها المختلف للحادث، حيث كشفت عن ان الحادث "ناجم عن سقوط قنبلة من طائرة نوع سوخوي بسبب خلل فني فيها" كما يقول بيان الخلية.
ويقول البيان ان "خللاً فنياً في طائرة حربية عراقية نوع سوخوي كانت عائدة من عمليات قصف لمواقع الإرهابيين وقد علقت إحدى القنابل لخلل فني".
ويضيف "أثناء عودتها الى قاعدتها سقطت القنبلة فدمّرت ثلاثة منازل في بغداد الجديدة، ما أدّى إلى خسائر مادية وبشرية... وقد شكلت القيادة العامة للقوات المسلحة لجنة تحقيق فنية بالحادث للتأكد من طبيعة الخلل الذي تعرضت له الطائرة".
شهود عيان ابلغوا "النهار" ان الصاروخ تسبب بتدمير ثلاثة بيوت بالكامل وقضى على اسرة مؤلفة من ثمانية اشخاص بالكامل.

 

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard