الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

4 نصائح فعّالة لعطلة صيف رومنسية

4 نصائح فعّالة لعطلة صيف رومنسية
4 نصائح فعّالة لعطلة صيف رومنسية
A+ A-

هل أنتَ قلق بشأن العطلة الصيفية مع شريكك؟ لا تدع الإجهاد والشجارات وغياب الحميمية بينكما تهيمن على أوقاتكما الصيفية. إذ يمكنك أن تجعل الصيف فرصتك الذهبية لنجاحٍ رومنسي!


ولكي تتمتعا بأجمل الأوقات هذه، اتبعا هذه النصائح من مجلة Psychologies البريطانية في عدد شهر تموز 2015:


 


 



1- ابتعدا عن التكنولوجيا:


من الهواتف الذكية إلى الألواح الإلكترونية فالحواسيب المحمولة، يضيع المرء تكنولوجياً. ابتعد عن هذه الأمور خلال عطلتك الصيفية، وحاول أن تستعملها أقل ما يمكن، فهي تسبّب نوعاً من الغربة بينك وشريكك، وتقلّل من الحميمية بينكما.



2- لا تستخفّ بشريكك وتعتبره "تحصيل حاصل":


لقد تغيّرتَ منذ أن دخلتَ العلاقة مع شريكك، واختبرتَ نموّاً على الصعيد العاطفي. وهو أيضاً اختبر الأمر نفسه! كُن فضولياً إذاً معه، وحاول التعرّف إليه من جديد. اطرح عليه الأسئلة التي تودّ أن يطرحها هو عليك. اصغِ إليه، ولا تعتبر وجوده في حياتك "تحصيل حاصل"، وكأنه أمرٌ عادي.



3- ابتسم أكثر:


عِد نفسك بأنك ستعمد على الابتسام أكثر. قد تُعتبَر هذه النصيحة "كليشيه"، ولكنها فعّالة جدّاً. عبر ابتسامةٍ واحدة، تقضي على "الجدران" التي تفصلك عن شريكك، وتسمح للحميمية بالعودة مجدّداً إلى علاقتك، كما أنها ستجعل صوركما الصيفية أجمل!



4- حاول التعبير أكثر عن عاطفتك تجاه شريكك:


يستخف الكثير من الناس بالخطوات البسيطة التي تجعل من العلاقة الرومنسية علاقةً صلبة وسعيدة. لكن لا يجوز أن تمتنع عنها، فهذه الأمور الجسدية التي تدل على مدى عشقك لشريكك، ضرورية لتأسيس تواصلٍ عاطفي بينكما. امسك يده وقبّلها، المسه بنعومة وحنان، حدّق في عينيه وعبّر له عن مدى تقديرك لوجوده في حياتك، توقّفا عن المشي فجأةً وعانقه طويلاً. هي خطواتٌ بسيطة، لكن مفعولها عميق.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم