الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الحوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد الأمم المتحدة

المصدر: "رويترز"
الحوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد الأمم المتحدة
الحوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد الأمم المتحدة
A+ A-

نزل مئات من مؤيدي المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران إلى شوارع العاصمة اليمنية صنعاء للاحتجاج على الأمم المتحدة التي يزعمون أنها تأخذ جانب الرئيس المنفي عبد ربه منصور هادي.
ونظمت المظاهرة مع وصول مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد شيخ أحمد إلى صنعاء وسط جهود مكثفة من أجل أن توافق أطراف الصراع على هدنة إنسانية.
وقال محتج لرويترز "خرجنا حتى يتبين للعالم وللأمم المتحدة بالذات أن القرار هو بيد الشعب وليس بيد أحد (آخر) ولسنا معولين على أولئك القلة القليلة الخائنة لهذا الوطن والذي يعتمد مندوب الأمم المتحدة على قرارهم."
ورفع المتظاهرون صور الزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي وهتفوا "الشعب يريد إسقاط الرياض".
وقتل قرابة 3000 شخص منذ مارس آذار عندما بدأ تحالف تقوده السعودية في توجيه ضربات لأهداف للحوثي الذي سيطر على أجزاء كبيرة من اليمن.
وتسبب الصراع في سقوط اليمن الذي يعاني أصلا من الفقر في أزمة إنسانية في وقت يكابد فيه ملايين اليمنيين من أجل توفير احتياجاتهم من الطعام والماء والدواء.
ويريد المبعوث الدولي ترتيب وقف لإطلاق النار حتى نهاية رمضان للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.
لكن مؤيدي الحوثي يتهمون المبعوث الدولي بالرضوخ لطلبات السعودية التي تقول إن الحوثيين يجب أن ينسحبوا من المدن التي سيطروا عليها.
وقال المتظاهر جمال الحزورة لرويترز "خرجنا اليوم لكي نرحب بالأمم المتحدة ونرحب بمبعوثها الخاص الذي أتى إلى اليمن قبل دقائق إسماعيل ولد شيخ. نقول له لم تستطع تأمين الوفود اليمينة التي ذهبت إلى جنيف كيف تستطيع أن تؤمن اليمنيين من الأطفال والنساء الذين يقتلون يوميا ومحاصرون يوميا حصارا بحرا وجوا وبرا."
ويشير المحتج إلى رشق الوفد الحوثي بحذاء في جنيف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم