الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الشرطة في بنغلادش تعتقل "قيادياً" في تنظيم "القاعدة"

المصدر: "أ ف ب"
الشرطة في بنغلادش تعتقل "قيادياً" في تنظيم "القاعدة"
الشرطة في بنغلادش تعتقل "قيادياً" في تنظيم "القاعدة"
A+ A-

أعلنت شرطة بنغلادش أنها اعتقلت 12 مسلحاً، بينهم الزعيم المحلي لفرع تنظيم "القاعدة" في المنطقة، محبطة هجوما كان يخطّط له في نهاية شهر رمضان.


وقال المتحدث باسم كتيبة التدخل السريع اللواء مقصود العلم ان الكتيبة ضبطت متفجّرات ومواد اخرى تستخدم في صنع القنابل خلال مداهمات الأربعاء على مخابئ المسلحين في العاصمة دكا.


وأضاف العلم انه "خلال المداهمات اعتقلنا 12 مسلحاً، بينهم مولانا معين الإسلام وهو كبير منسقي تنظيم "القاعدة" في شبه القارة الهندية في بنغلادش".


وقال كبير المتحدّثين باسم الكتيبة مفتي محمود خان للصحافيين ان تنظيم "القاعدة" في شبه القارة الهندية كان يخطط لهجوم غير محد"د في البلد ذي الغالبية المسلمة بعد عيد الفطر الذي يحتفل به نهاية شهر رمضان.


وأضاف: "لقد اختاروا مدرسة دينية في بوغرا للتدريب"، مشيرا الى ان المجموعة "كانت تمول من قبل افراد من السعودية والامارات".


وتبنى تنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة الهندية مسؤولية قتل العديد من المدونين العلمانيين في بنغلادش السنة الحالية، بالاضافة الى قتل مواطن أميركي من أصل بنغلادشي يدعى افييت روي في دكا في شباط.


وفي أيلول الماضي، أصدر تنظيم "القاعدة" شريط فيديو أعلن إنشاء فرع في شبه القارة الهندية، قائلاً أنه يريد إنعاش النشاط الجهادي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم