الطيران المصري يقتل 23 متشدداً في ضربات جوية بشمال سيناء

2 تموز 2015 | 15:35

الصورة عن "رويترز"

أعلنت مصادر أمنية إن مصر وجّهت ضربات جوية لأهداف للإسلاميين المتشدّدين في سيناء،  ممّا أوقع 23 قتيلا بعد يوم شهد أعنف اشتباكات في شبه الجزيرة منذ سنوات.

وقالت المصادر إن القتلى شاركوا في القتال الذي شهدته محافظة شمال سيناء أمس الأربعاء والذي أسفر عن مقتل مئة متشدد و17 من أفراد الجيش بينهم أربعة ضباط حسب بيان المتحدث العسكري.

وخلال العامين الأخيرين كثف متشددو شمال سيناء الذين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية العام الماضي هجماتهم على قوات الجيش والشرطة وقتلوا مئات من أفرادها بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما كان قائدا للجيش في منتصف 2013 عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

ويقول السيسي الذي انتخب العام الماضي إن جماعة ولاية سيناء - ذراع "الدولة الإسلامية" في مصر- والجماعات المتشددة الأخرى تمثل خطرا على مصر والدول العربية الأخرى والغرب.

وزادت حدة التوتر هذا الأسبوع بسبب اشتباكات شمال سيناء واغتيال النائب العام هشام بركات يوم الاثنين في انفجار سيارة ملغومة استهدف موكبه في القاهرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard