القوّات العراقية تعلن انتزاع السيطرة على معظم بيجي من "داعش"

2 تموز 2015 | 15:19

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

قال متحدث باسم جماعات شيعية مقاتلة اليوم الخميس إن القوات العراقية طردت مقاتلي تنظيم "داعش" من معظم أنحاء بلدة بيجي الشمالية وتأمل في طردهم من المصفاة النفطية القريبة في غضون أيام.

كان مقاتلو التنظيم المتشدّد قد اجتاحوا بيجي الواقعة على بعد نحو 190 كيلومترا إلى الشمال من بغداد قبل عام أثناء سيطرتهم الخاطفة على محافظات سنية عراقية. وتدور المعارك منذ ذلك الحين في البلدة والمصفاة وهي أكبر المصافي النفطية في العراق.

وإذا استعاد مسلّحو "الحشد الشعبي" الذين يقودون القتال وقوات الأمن العراقية السيطرة الكاملة على أنحاء بيجي فسيساعدهم هذا على التوغل شمالا صوب مدينة الموصل التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية وإلحاق الهزائم بالتنظيم المتشدد في محافظة الأنبار بغرب العراق.

وقال أحمد الأسدي المتحدث باسم الحشد الشعبي: "لا تزال هناك بعض الجيوب تشهد مقاومة" في الشمال الشرقي والشمال الغربي من البلدة وإن مقاتلي "الدولة الإسلامية" يحاولون شن هجمات من قرية الصينية الواقعة على بعد خمسة كيلومترات إلى الغرب.

وأضاف: "أستطيع القول أن أكثر من 90 في المئة من القضاء أصبح محرراً وسيتم تحرير المناطق المتبقية خلال الساعات القليلة القادمة"، متابعاً: "لا يزال العدو يتحكّم بمناطق من المصفى لكن الأجزاء المهمة تحت سيطرة الحشد وبقية فروع القوات المسلّحة". 

كيف نساعد الفتيات الممتلئات على اختيار ما يليق بهن؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard