مؤسس "Nike" سيترك الشركة السنة المقبلة

2 تموز 2015 | 15:00

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن "رويترز"

يعتزم الاميركي فيل نايت، الذي بنى شركة نايكي من الصفر لتصبح عملاقا كبيرا في صناعة الملابس الرياضية، نيته الاستقالة من منصب الرئيس في سنة 2016 بحسب بيان أوردته الشركة.

واوصى نايت (77 سنة) ان يخلفه المدير التنفيذي مارك باركر في منصبه عندما يترك مهامه في 2016، لكن القرار النهائي يعود الى مجلس الادارة الذي قد يختار شخصية اخرى من الخارج.

واسس نايت، نجم العاب القوى السابق في جامعة اوريغون، شركة نايكي في بورتلاند اوريغون عام 1964 مع بيل باورمان، بعدما كان يبيع الاحذية الرياضية في سيارته.

وفي السنوات اللاحقة، اصبحت نايكي عملاقا كبيرا ينافس اديداس الالمانية، وانتشر شعارها "جاست دو يت" مع "الفاصلة" في الملاعب العالمية.

ورعت شركة نايكي عددا هائلا من النجوم الكبار على غرار اسطورة كرة السلة مايكل جوردان، نجم الغولف الاميركي تايغر وودز، بطلة كرة المضرب الاميركية سيرينا وليامس، بطل الغولف الايرلندي الشمالي روري ماكلروي، عملاق كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر، الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو وقائد منتخب البرازيل لكرة القدم نيمار.

واعلنت نايكي الاسبوع الماضي عن ارباح مالية لسنة 2015 بلغت 3,3 مليار دولار اميركي بارتفاع 21،6 في المئة عن العام الماضي، وايرادات بلغت 6,30 مليار دولار.

وقدرت مجلة فوربس الاختصاصية ثروة نايت، الذي قال انه سيبقى معنيا بالشركة، بـ3,24 مليار دولار اميركي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard