"قلوب مليانة" في السعديات قبل الاشتباكات

1 تموز 2015 | 15:26

المصدر: "النهار"

"مش رمانة قلوب مليانة" على وقع هذا حصل إشتباك السعديات قبيل منتصف ليل أمس وبالتحديد قرابة الثانية عشرة والدقيقة الـ 44، وبحسب المصادر الأمنية فإنه وقع بين عناصر مقربة من "سرايا المقاومة" وأخرى من المحسوبين على "تيار المستقبل". أما خلفية الإشتباك فهي تتفاعل منذ ما يقارب العشرة ايام على إعتراض سكان المحلة من مؤيدي "تيار المستقبل" منذ الأسبوعين على إقامة مُصلى مجاور لاماكن سكنهم.
وتضاربت المعلومات حول بدء الإشتباك ففي حين ذكرت مصادر مقربة من "تيار المستقبل" أنه بدأ بمرور سيارة أطلق من فيها النار على كوخ لبيع القهوة يمكله محمد الأسعد الملقب بـ"ابو صخر" (مسؤول ميداني في تيار المستقل) وهو نجل مختار السعديات رفعت الأسعد ومن المحسوبين على "تيار المستقبل" عند مدخل السعديات لجهة البحر والذي كان فيه عدد من الرواد الذين نجوا بأعجوبة، إلا أن الكوخ أُصيب بأضرار جسيمة.
وتضيف المصادر بعد الحادث مرت مجموعة من السيارات في شارع السعديات الرئيسي وفي بعض أحيائها وأطلق من فيها النار من أسلحة رشاشة على جانبي الطريق فأصيبت عدد من المحال إصابات مباشرة ألحقت بها اضرارا جسيمة، كما أُصيبت المنازل المجاورة بأضرار بينها منزل المختار رفعت الأسعد. وكان رد على إطلاق النار بالمثل فحصل إشتباك متقطع دام زهاء الساعتين، أُستعملت خلاله الأسلحة الرشاشة كما سمع دوي عدد من الإنفجارات، وبحسب المصادر فإن الإشتباك لمم يؤدِ الى قتلى أو جرحى بل الى" فقدان أربعة شبان بحسب إفادة المختار الأسعد، ولم يُعرف إذا كانوا في عداد الموقوفين".
أما الرواية المقابلة وبحسب مصادر مقربة من "سرايا المقاومة"، فإن الإشتباك لم يكن إبن ساعته بل هو مفبرك ومهيأ له من بعض الجهات، بعد عدة محاولات إستفزاز لعدد من الشبان كان آخرهم اليوم وهو محمد جنيدي، إستفردوا وضُربوا على خلفية وجود المصلّى، كما أُطلقت النار في أوقات سابقة على المصلى حتى ليل أمس عندما أقدم عددا منهم على إطلاق النار بكثافة على المصلّى فأُصيبت شرفاته وغرفه إصابات مباشرة، كما أصيب أحد الأطفال الذي يسكن بجوار المكان.
وسأل المصدر:" هل ممنوع أن يكون هناك مُصلّى وما الضرر في ذلك، وهل صوت الآذان غير مرغوب فيه؟.". ويضيف: "أمّا إطلاق النار على المحال والكوخ ومنزل المختار فلم يأتِ بأوامر من أحد، وأن الكوخ الذي أُستهدف كان مقفلاً في تلك الساعة وليس كما أُدعي. فليتم التحقيق بالأمر لأننا مع التحقيق ومع كشف الفاعلين".
تدخل الجيش حسم الوضع لصالح الهدوء وعادت ألأجواء الى طبيعتها وإن بحذر. وفي الوقت الذي أعلن فيه بيان للجيش اللبناني عن إصابة أحد عناصره أثناء العملية نفذت قواته عمليات دهم بحثاً عن عدد من المتورطين، كما سيرّت دوريات مؤللة في المنطقة الى جانب حواجز تفتيش.

 

"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard