الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الكويت تعتقل ضابطي شرطة في حملة ضد المتشدّدين

المصدر: "رويترز"
الكويت تعتقل ضابطي شرطة في حملة ضد المتشدّدين
الكويت تعتقل ضابطي شرطة في حملة ضد المتشدّدين
A+ A-

أفادت صحف كويتية أن السلطات اعتقلت 2 من ضبّاط الشرطة في إطار حملة أمنية ضد متشدّدين إسلاميين بدأتها بعد التفجير العنيف الذي استهدف مسجداً شيعياً الأسبوع الماضي وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" المسؤولية عنه.


وأسفر الهجوم الذي وقع يوم الجمعة عن مقتل 27 شخصاً وإصابة أكثر من 200، الأمر الذي دفع الحكومة للإعلان أنها في حالة حرب مع المتشدّدين الإسلاميين وأنها ستضرب الخلايا التي يعتقد أنها في أراضيها.


ونسبت صحيفة "الرأي" إلى مصادر أمنية القول إن قوات الأمن عثرت على أسلحة وذخيرة وخرائط وشعارات تؤيد "داعش" في مداهمة لمنزل طالب ومشتبه به آخر قالا إنهما حصلا على الأسلحة من الضابطين.


كما ذكرت صحيفة "القبس" إن السلطات التي تحقّق في الهجوم على مسجد الإمام الصادق الشيعي في العاصمة الكويت اعتقلت نحو 90 شخصاً. وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت الثلثاء أن عدد المعتقلين 60 شخصاً.


ولم يتسن على الفور الوصول لوزارة الداخلية الكويتية للتعقيب.


وقالت الصحيفة إن 10 مشتبه فيهم، بينهم سعوديون وكويتيون وأفراد لا يحملون جنسية أحيلوا للنائب العام في تحرك يشير إلى أنه جرى فتح قضية جنائية، مضيفة أن الـ10 يشملون 5 مشتبه فيهم رئيسيين اتّهموا بمساعدة الانتحاري وهو مواطن سعودي على تنفيذ الهجوم.


وقال وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الصباح الثلثاء إن قوات الأمن عازمة على تفكيك أي خلايا أخرى قبل أن تتمكّن من شن هجوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم