ايران: لم تحل كل القضايا في المحادثات النووية لكن الأجواء إيجابية

1 تموز 2015 | 15:09

المصدر: "أ ف ب"، "رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب"، "رويترز"

 قال مفاوض إيراني كبير في المحادثات النووية إن ايران والقوى الست لم تحل كل القضايا في سعيها للتوصّل الى اتفاق نووي نهائي، لكن أجواء المحادثات بين كل الأطراف إيجابية.

وقال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الايراني للصحافيين: "ما زالت هناك قضايا لم نستطع حلّها، لكن أجواء المحادثات ايجابية". 

من جهة أخرى، يصل وزيرا خارجية الصين وفرنسا وانغ يي ولوران فابيوس غداً الى فيينا حيث يلتقيان بصورة خاصة نظيريهما الاميركي جون كيري والايراني محمد جواد ظريف لبحث الملف النووي الايراني، على ما افاد مصدر ديبلوماسي فرنسي.

كما يصل مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الخميس الى العاصمة النمساوية بحسب مصادر دبلوماسية، بعدما مددت ايران ودول مجموعة الدول الست حتى 7 تموز المفاوضات من اجل التوصل الى اتفاق تاريخي.

في السياق عينه، قال مسؤول ايراني ان المدير العام لوكالة الطاقة الذرية يوكيا امانو سيصل الى طهران غدا للقاء الرئيس الايراني حسن روحاني ومسؤولين اخرين. وقال "امانو سيجتمع مع روحاني وعلي شمخاني (أمين المجلس الأعلى للأمن القومي) خلال زيارته لطهران". 

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard