ترميها من دون أن تعرف قيمتها!

30 حزيران 2015 | 13:07

عند تحضير الطعام غالباً ما يتم رمي بعض القشور في سلة المهملات، بحيث يعتقد البعض أن لا فائدة لها غير مدركين فوائدها الغذائية. وفي هذا السياق، تشير مديرة الرياضة والتغذية في جامعة بيتسبرغ ليزلي بونسي، بحسب موقع menshealth إلى وجود فيتامينات أحماض أمينية جيدة للقلب من الضروري إضافتها إلى وجبتك الخاصة لجني نتائج صحية مثيرة للدهشة.

بذور الشمام
تلفت الاختصاصية ليزلي بونسي إلى أنَّ "بذور الشمام تملك قوى خفية، ولكن غالباً ما يتم رمي هذه البذور لدى تقشير الشمام ظناً أن لا أهمية لها، إلا أنَّ هذه البذور تحوي كمية عالية من البروتينات، والألياف، وفيتامين E، والماغنيزيوم. ويمكن تناول هذه البذور عبر شويها في الفرن وإضافة زيت الزيتون إليها للحصول على وجبة خفيفة ومغذية".

قشور البصل
تحوي قشور البصل على نسبة عالية من الـ "كيرسيتين"، وهو مركب يساهم في خفض ضغط الدم ويدعم نظام المناعة الصحي. وتشير بونسي إلى إمكان إضافة هذه القشور إلى الحساء أو إلى المرق لإضافة نكهة إضافية، ومن ثم يمكن رفعهما من الوعاء قبل تقديم الطبق.

قشور البطيخ
تحتوي قشور البطيخ على الأحماض الأمينية "سيترولين"، التي يمكن أن تساهم في تحسين تدفق الدم. ويمكن تناولها عبر وضعها في الخلاط مع الجزء الأحمر من البطيخ أو الفراولة، وعصير البرتقال للحصول على عصير منعش.

أوراق القرنبيط
تحوي أوراق القرنبيط الخضراء على مستويات عالية من فيتامين A، فيتامين C، والكالسيوم. ويمكن تقطيعها وقليها جنباً إلى جنب مع بقية قطع القرنبيط.

قمم الكرفس
يعتبر الكرفس من الخضار اللذيذة والصحية لبناء العضلات لاحتوائها على الماغنيزيوم، إلى جانب الكالسيوم الذي يعزز العظام، إضافة إلى الفيتامين C. ويمكن تناول الكرفس عبر إضافته إلى حساء الخضار أو الدجاج.

قشرة البرتقال
قشرة البرتقال غنية بالألياف التي تعزز المناعة لاحتوائها على فيتامين C. ويمكن تناول قشرة البرتقال عبر برشها على السمك أو الدجاج.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard