الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بو صعب: سنحضر جلسة مجلس الوزراء وسنبقى على موقفنا

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
بو صعب: سنحضر جلسة مجلس الوزراء وسنبقى على موقفنا
بو صعب: سنحضر جلسة مجلس الوزراء وسنبقى على موقفنا
A+ A-

أكد وزير التربية الياس بو صعب أن من صلاحيات رئيس الحكومة تمام سلام أن يدعو الى جلسة لمجلس الوزراء في الوقت الذي يراه مناسبا، ونحن قلنا بأنه متى حدد دولة الرئيس الموعد سنحضر، وبالتأكيد اذا وصلتنا الدعوة لأنني أنا لم اكن في الوزارة، سنلبي الدعوة، وموقفنا سيكون نفسه، اي البنود التي يجب ان تناقش حاليا في أول الجلسة كانت هي نفسها التي في آخر جلسة عقدت، وكان موضوع التعيينات الادارية الذي لم ننته من مناقشته. وكان من المفترض ان نناقش موضوع عرسال وسؤال وزير الدفاع عن اي اعاقات قد تحصل".
وأضاف بو صعب عقب لقائه وزير الداخلية نهاد المشنوق: "لا حلول في الافق بشأن التعيينات الامنية وسنتابع المناقشة بعقلية منفتحة. واكرر ان الوضع يحتاج الى تسوية عبر تشريع الضرورة في المجلس النيابي وآلية العمل في مجلس الوزراء عبر التعيينات الامنية التي يجب ان نتفاهم عليها".
وتابع: "نحن على تواصل دائم مع المشنوق، والتواصل اعطى نتائج كبيرة وحقق امورا كثيرة، وفي مجلس الوزراء نأمل ان يعطي التفاهم مع تيار المستقبل الايجابية المطلوبة لاننا مقتنعون بأن نكون شركاء حقيقيين مع كل الافرقاء. وكانت جلسة تواصل مع معالي الوزير، ونقف الى جانبه بشأن موضوع سجن روميه ومع مطالبته ببناء سجون حديثة لتكون سجونا انسانية الذي اتخذه عنوانا منذ تسلمه مهامه. ان الوضع في السجون حاليا مؤسف وغير مقبول من اي شخص في لبنان"
وختم بو صعب: "نحن لا نقول ان هذه الجلسة صورية بالعكس كل نقاش داخلي في مجلس الوزراء هو نقاش ايجابي ومهم وضروري، هناك وجهات نظر مختلفة، بالنسبة الينا نحن وحلفائنا هذا الموضوع اساسي، احترام القوانين واحترام، والاستحقاقات الدستورية اولوية على اي شيء آخر، وهذا ما سيكون عليه نقاشنا في مجلس الوزراء".
وكان المشنوق اجتمع مع النواب: انطوان سعد وهنري حلو وامين وهبه، وبحث معهم في الامور المستجدة على الساحة اللبنانية، وكانت جولة افق حول آخر التطورات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم