الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

يوحنّا العاشر: الوحدة في هذه الظروف ضرورية لبقائنا واستمرارنا

المصدر: "النهار " عكار
يوحنّا العاشر: الوحدة في هذه الظروف ضرورية لبقائنا واستمرارنا
يوحنّا العاشر: الوحدة في هذه الظروف ضرورية لبقائنا واستمرارنا
A+ A-

التأم مجلس أمناء جامعة البلمند في دورته العادية في حرم الجامعة (الكورة) بقاعة اجتماعات مبنى الزاخم، فترأسه البطريرك يوحنّا العاشر وحضره معظم الأمناء من لبنان وخارجه. تضمّن جدول الأعمال مواضيع وشؤونًا إنمائية وإدارية طرحها توسّع الجامعة وانتشارها وازدهارها على الصعيدين العمراني والأكاديمي. كم حضر الجلسة، إضافة إلى أعضاء مجلس الأمناء ورئيس الجامعة، عمداء الكليات والمدراء.


بعد الصلاة والدعاء، افتتح البطريرك الاجتماع بكلمة نوّه فيها بجهود كل العاملين من أجل هذه الجامعة، أمناء، ورئيسًا، وعمداء، ومدراء، وأساتذة، وموظّفين، وعمالاً، فركّز على أهمية الوحدة المسيحية والأرثوذكسية وأولويتها في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها بلادنا. فالوحدة في هكذا ظروف ضرورية لصمودنا واستمرارنا حيث كنا منذ القدم لكي نبقى ونؤدّي دورنا وشهادتنا الروحية والإنسانية. أما الجامعة التي بلغت مرحلة متقدّمة من تطوّرها، فمن واجبنا المحافظة عليها ودعم وتيرة نموها لكي تؤدّي بأمانة وظيفتها التربوية والإنسان .
رئيس الجامعة الدطتور ايلي سالم القى كلمة مقتضبة مرحّبًا بصاحب الغبطة وبالأمناء، ثم انتقل للحديث عن التحدّيات التي تواجه الجامعة، وعن إصرارها على التقدّم مهما بلغت الصعوبات، ومهما تأزّمت الأوضاع المحيطة بلبنان والمنطقة. إنها قوة مقاومة حقيقية وعنيدة لكل قوى الشر والتفرقة والتخلّف. من هذا المنطلق، تستمر الجامعة في تحقيق مشاريعها، وتوسيع رقعة انتشارها في أرجاء لبنان والوطن العربي، وتطوير برامجها وكلياتها لتطال كل الاختصاصات وكل المجالات العلمية. بعد انتهاء الرئيس من الإدلاء بتقريره، انتقل المجلس إلى مناقشة جدول الأعمال، فصدّق على محضر اجتماع مجلس الأمناء السابق المنعقد في 19 كانون الأول 2014. وبعد المصادقة على شهادات التي سوف تمنح للمتخرّجين، صدّق المجلس على بند ترقية الأساتذة وتطرّق إلى تقارير العمداء والمدراء مناقشًا مضمونها ومبديًا الملاحظات. كما أقرّ المجلس مشروع موازنة العام 2015-2016. ثم ناقش وضع الأبنية قيد الإعمار في الجامعة، إضافة إلى مسألة تمويل مشاريعها تماشيًا مع الحاجات المستقبلية.


وبعد استراحة قصيرة ناقش المجلس شؤونًا تعود إلى علاقة الجامعة بمجتمعها المدني، والتحديات الإدارية الناتجة عن تفرّع الجامعة، وأخيرًا متطلّبات "الاعتماد الجامعي" الذي تعمل الجامعة للحصول عليه.
بعد انتهاء الاجتماع، انتقل الجميع إلى "البيت الرئاسي" في حرم الجامعة حيث أقيمت مأدبة غداء على شرف غبطة البطريرك والأمناء

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم