إحسان المنذر ماذا يقول عن الفن والفنانين؟

27 حزيران 2015 | 18:36

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

"عندما يكون الفنان عظيماً يكون كلامه كبيراً، هيك إنت يا ملحم بركات"، يعلق المايسترو إحسان المنذر تعقيباً على الإطلالة الأخيرة للفنان بركات. ويتابع: "ندر وجوده لأنه لا يزال يمثل صورة طرب محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش اللذين لحنا وغنيا أعمالا لا تنسى".

المنذر، وفي دردشة مع "دليل النهار"، رأى أن ملحم بركات لا يزال معطاء في فنه في زمن أغاني التهريج، ومحافظاً على النوعية والأصالة من دون أن يحاول استرضاء الكلمة الوضيعة. له كلمة وثقل في الموسيقى، لهذا السبب أقول: نعم ملحم بركات حكياتو كبار".
ويتابع: "أتذكر إصراره حينما كنت قائداً لفرقته الموسيقية عام 1988، على التمسك بالأغنية اللبنانية والتي كانت سبباً في خسارته العديد من الفنانين الأصدقاء في مقابل المحافظة عليها".
ويستذكر المنذر أغاني لبنانية تعاون فيها مع الفنان راغب علامة وحققت شهرة واسعة في أنحاء الوطن العربي. ويضيف: "اليوم نعيش في زمن الأغنية التي تعيش شهراً في حين لا يزال الكثير من الفنانين يعيدون أداء أغاني قديمة لا يبطل تاريخ صلاحياتها لأنها مرتبطة بالأصالة".
وعن التعاون مع الفنانة ماجدة الرومي في قصيدة للشاعر نزار قباني لحنها المنذر، أوضح ان "لا جديد في هذا الموضوع والسبب يعود إلى انشغال الرومي أخيراً في نشاطات فنية عدة، وأنا بدوري أيضاً منشغل في أعمالي الفنية، لكن هذا لا يعني أن العمل ملغى بل إن توقيت تنفيذه منوط بالظروف المؤاتية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard