الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

20 قتيلاً من القوات النظامية السورية في تفجير انتحاري لـ"داعش في الحسكة

المصدر: (رويترز)
20 قتيلاً من القوات النظامية السورية في تفجير انتحاري لـ"داعش في الحسكة
20 قتيلاً من القوات النظامية السورية في تفجير انتحاري لـ"داعش في الحسكة
A+ A-

قتل 20 عنصراً على الأقل من القوات النظامية السورية في تفجير انتحاري نفذه تنظيم "الدولة الاسلامية" قرب مركز أمني في مدينة الحسكة (شمال شرق) التي تشهد معارك عنيفة، بحسب ما ذكر "المرصد السوري لحقوق الانسان".


وقال المرصد: "استهدف تفجير انتحاري بعربة مفخّخة مركز الامن الجنائي في جنوب مدينة الحسكة، ما تسبّب بمقتل عشرين عنصراً من قوات النظام السوري على الاقل"، مشيرا الى ان القتلى قد يكونون من عناصر الامن الجنائي او من المدافعين عن المركز.


أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية"، عبر حساب رسمي على "تويتر"، أنّه أفرج عن السجناء من سجن في مدينة الحسكة.


من جهتها دعت الحكومة السورية سكان الحسكة للتعبئة لقتال مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" الذين يحاولون السيطرة على المدينة التي تقع في شمال شرق البلاد.


وقال وزير الاعلام عمران الزعبي في التلفزيون الحكومي أنه يدعو كل رجل وكل إمرأة شابة وكل رجل شاب قادر على حمل السلاح الى التحرك على الفور والانضمام الى المواقع الأمامية على الجبهة للدفاع عن المدينة.


وأضاف ان مقاتلي "داعش" فجروا قنابل دمرت جزءا من مبنى أمني في المدينة وقتلت عددا من الاشخاص. وتابع الزعبي ان الجيش يواجه "عدوانا ارهابيا" لم يسبق له مثيل مشيرا الى هجمات ضد قوات الحكومة السورية في الحسكة وأماكن أخرى في أنحاء سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم