الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بو صعب: نتائج الثانوية منتصف الأسبوع المقبل والدورة الثانية في منتصف آب

بو صعب: نتائج الثانوية منتصف الأسبوع المقبل والدورة الثانية في منتصف آب
بو صعب: نتائج الثانوية منتصف الأسبوع المقبل والدورة الثانية في منتصف آب
A+ A-

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب بدء صدور نتائج الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة من خلال زيارته الميدانية لمركز نقل العلامات من مسابقات المرشحين إلى النظام المعلوماتي، وتفقد عدداً من اللجان التي تعمل على التدقيق في نقل هذه العلامات، ولاحظ أن النظام يتوقف ويرسل إشارات عند إدخال علامتين مختلفتين للمادة الواحدة مما يؤمن التنبيه والحماية فتعاد عملية نقل العلامة من جديد والتأكد من صحة إدخالها.


وقال: " سوف نبدأ في العام المقبل إصدار النتائج بطريقة متطورة توفر الكثير من الجهد على الأساتذة والعاملين في التربية. ثم أذاع الوزير ملخصاً عن نسب المشاركة والنجاح ، وتبين أن نسبة النجاح في كل من محافظات بيروت والشمال والجنوب والنبطية فاقت السبعين بالمئة".
وشرح الوزير للإعلاميين كيف يتم تعليق نتائج أحد المرشحين الذي يخطىء في كتابة رقم ترشيحه أو يكتبه بالمقلوب فتعود اللجنة إلى التدقيق بالرقم الوهمي لتنصف المرشح وتضع له العلامة بعد تصحيح رقمه الأساسي . ولفت الوزير إلى ان اللجان لا تزال تعمل بصورة بدائية تتكل على الجهد البشري للأساتذة ولكنها تؤدي عملها بدقة بالغة وفي ظروف صعبة ، لكننا سوف نعمل على تطوير البرنامج ونقوم بإجراء إمتحانات مختلفة إنشاء الله .
وأكد أن الدورة الثانية ستتم في منتصف آب حتى لو لم يجتمع مجلس الوزراء وذلك بالإعتماد على الموافقة الإستثنائية لرئيس الحكومة . وأكد أننا سنطلب في العام المقبل العنوان الإلكتروني لكل مرشح لكي نرسل له النتيجة على بريده الخاص، وربما يتساءل أحدهم في السياسة لماذا نطلب العناوين الإلكترونية للمرشحين لذا فإن كل تلميذ لا يرغب بكشف عنوانه الإلكتروني يمكنه أن يفتح عنواناً موقتاً يخصصه ليتسلم النتيجة.
وشكر الوزير وسائل الإعلام التي تواكب عمل الوزارة وتشكل حلقة التواصل مع الأهالي والرأي العام لإيضاح الكثير من الأمور. كما كشف أن نتائج شهادة الثانوية العامة سوف تبدأ بالصدور منتصف الأسبوع المقبل.
وقال رداً على اسئلة الإعلاميين نحن مع متابعة عمل الحكومة ومصرون على أن يأخذ كل فريق دوره. كما أننا نؤيد الوصول إلى ارضية مشتركة لكننا لن نتابع وكأن شيئاً لم يكن.
أضاف: نأمل التوصل إلى حل سياسي يشمل متابعة التشريع وطريقة عمل مجلس الوزراء والتعيينات الأمنية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم