بالصور والفيديو- 25 قتيلاً في هجوم لـ"داعش" داخل مسجد في الكويت

26 حزيران 2015 | 13:47

المصدر: "وكالات"

  • المصدر: "وكالات"

أعلنت أجهزة الاسعاف ان ما لايقل عن 25 شخصاً قتلوا في هجوم انتحاري استهدف مسجداً للشيعة أكّد تنظيم "الدولة الاسلامية" مسؤوليته عنه.

واستهدف الهجوم مسجدا للشيعة كان مكتظا بنحو ألفي مصل أثناء صلاة الجمعة في مدينة الكويت.

وأظهرت مشاهد مصورة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حجم الدمار الهائل داخل المسجد. كما انتشر فيديو يظهر لحظة دخول الانتحاري الى المسجد. 

وقال خليل الصالح عضو مجلس الأمة الكويتي إن المصلين كانوا راكعين في الصلاة عندما وقع انفجار مدو حطم الجدران والسقف، مضيفاً أن "انتحاريا بدا أن عمره أقل من 30 سنة نفّذ الانفجار وأنه رأى عدة جثث ملطخة بالدماء على الأرض. وزار امير الكويت مكان التفجير وتفقد الجرحى.

ولاحقاً أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية"، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولية عن الهجوم انتحاري.

وقال البيان إن المهاجم ويدعى أبو سليمان الموحد استهدف "وكرا خبيثا ومعبدا للرافضة المشركين...وأهلك وأصاب الله على يديه العشرات منهم". 

وقام أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح بزيارة مكان التفجير.  وأعرب عن إدانته الشديدة لحادث الانفجار، مؤكداً  أن "هذا العمل الاجرامي على أحد بيوت الله والذي لم يراع منفذوه حرمة هذا الشهر الفضيل وما يمثله من خروج عن شريعة الدين الاسلامي الحنيف بسفك دماء الابرياء الأمنين وقتل النفس التي حرم الله انما هو محاولة يائسة وسلوك شرير ومشين لشق وحدة الصف واجتماع الكلمة واثارة الفتنة والنعرات الطائفية البغيضة".

وأشار إلى ان "وحدتنا الوطنية التي هي السياج المنيع لحفظ امن الوطن"، داعياً  الى "عدم إعطاء الفرصة لاستغلال هذا العمل الاجرامي وتداعياته لبث الفرقة وضرب الوحدة الوطنية وترويج الاشاعات المغرضة".
وأضاف إلى ان "الأجهزة الأمنية تتابع مجريات هذا الحادث الأليم لمعرفة منفذيه ومن يقف وراءهم لتقديمهم للعدالة".

من جهته، قال رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اليوم الجمعة إن الهجوم الذي تعرض له مسجد للشيعة يستهدف الوحدة الوطنية لبلاده.

وأضاف أثناء خروجه من المستشفى الأميري: "هذا الحادث يستهدف جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية ونحن أقوى بكثير من هذا التصرف السيء". 

 

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard