الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مقتل قيادي كبير في "داعش" في غارة اميركية

المصدر: "ا ف ب"
مقتل قيادي كبير في "داعش" في غارة اميركية
مقتل قيادي كبير في "داعش" في غارة اميركية
A+ A-

اكدت وزارة الدفاع الاميركية مقتل قيادي كبير في تنظيم الدولة الاسلامية في غارة جوية على مدينة الموصل في شمال العراق في 15 حزيران الجاري.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن في بيان ان القتيل يدعى طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الحرزي، مشيرا الى ان هذا القيادي التونسي في تنظيم الدولة الاسلامية كان يؤدي دورا هاما في تجنيد جهاديين من دول شمال افريقيا وارسالهم للقتال في صفوف التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.
واضاف انه كان "يهم" الولايات المتحدة ايضا لدوره المفترض في الهجوم الذي استهدف قنصليتها في بنغازي في شرق ليبيا في ايلول 2012 واسفر عن مقتل السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة اميركيين آخرين.
واعتبر الكولونيل وارن في بيانه ان "مقتله سيضعف قدرات تنظيم الدولة الاسلامية على ضم جهاديين يتحدرون من شمال افريقيا الى الجبهتين العراقية والسورية".
واضاف انه بمقتل الحرزي "تم القضاء على رجل متجذر في الارهاب الدولي منذ امد بعيد".
وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت في ايار عن مكافأة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار لمن يرشدها الى الحرزي الذي كانت تشتبه في انه مسؤول عن تزويد تنظيم الدولة الاسلامية بالانتحاريين.
وكانت محكمة في تونس العاصمة استجوبت هذا الجهادي بشأن الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي ثم اطلقت سراحه في كانون الثاني/يناير 2013، وذلك بعد ان استجوبه في 21 كانون الاول 2012 في تونس مطولا اربعة عملاء في مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي "اف بي اي".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم