الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الشيخ حسن لدروز خضر: لعلاقات أخوية طبيعية مع ابناء وطنكم

الشيخ حسن لدروز خضر: لعلاقات أخوية طبيعية مع ابناء وطنكم
الشيخ حسن لدروز خضر: لعلاقات أخوية طبيعية مع ابناء وطنكم
A+ A-

توجّه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن من أبناء بلدة حضر السورية داعياً إيّاهم الى الالتزام بثوابتهم التاريخية وهويتهم العربية الإسلامية ووطنيتهم السورية التي دفعوا في سبيلها الغالي من التضحيات، وأن يتمسكوا بعلاقات أخوية طبيعية مع ابناء وطنهم فذلك وحده يحمي كل الشعب السوري ويمنع عن سوريا مخططات التقسيم التي اول من يعمل لها العدو الإسرائيلي.


وأكد حسن أنه كان لبيان مشايخ حضر وعقلائها أمس الوقع الحسن والأثر الطيب في فتح باب التواصل مع جيرانهم وأبناء وطنهم في قرى القنيطرة وفي تفويت الفرصة على المصطادين في الماء العكر.


ودعا الشيخ حسن أبناء طائفة الموحدين الدروز في لبنان إلى وجوب التعقل والتبصر والروية في هذه المرحلة الدقيقة التي يتخللها اشاعات مغرضة ودعوات مشبوهة.


في سياق آخر أدان بشدة حادثة مقتل ثلاثة من بدو السويداء في عمل مستنكر ومرفوض، مؤكداً أنه ومهما باعدت الظروف بينهم وبين أهالي الموحدين الدروز إلا أنهم جميعهم أبناء هذه المحافظة أصيلون في قيمهم وعاداتهم، داعياً مشايخ وعقلاء السويداء إلى تأكيد العلاقة التاريخية مع باق أطياف الشعب السوري في ظروف المحنة القاسية تفويتا للفتنة ومريديها، مشدداً على أهمية التنبه والحذر والتصرف بكامل العقلانية في هذه الأوقات العصيبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم