الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مزار أم النور - الارز

المصدر: زغرتا - "النهار"
مزار أم النور - الارز
مزار أم النور - الارز
A+ A-

في العام الماضي اقدمت لجنة اصدقاء غابة الارز على ازالة المبنى – الكنيسة المخالف داخل سور الغابة، اليوم وفي المكان نفسه ، وبما بقي واقفا من البناء القديم بدأت لجنة أصدقاء غابة الأرز انشاء مزار للسيدة العذراء - أم النور- لأنها شفيعة لبنان ، لتبقى بالقرب من ارز الرب حيث تجلى ابنها على تلاميذه، ويشرف على هذا المزار امين "محمية غابة ارز الرب" الخوري شربل مخلوف الذي وعد بأن يكرّس المزار الجديد في عيد انتقال السيدة العذراء في 15 آب.


ويقول امين سر لجنة الاصدقاء بسام جعجع ان "المزار الجديد سيقام في الجزء الذي لم يتم هدمه من البناء السبق في مساحة لا تتجاوز الـ20 مترا مربعا، فيما كانت مساحة البناء القديم تزيد عن 500 متر مربع، وبذلك يمكننا التخفيف كثيرا على الغابة، اذ انه ملاصق للطريق العام ويمكن الدخول اليه والخروج منه دون إلحاق اي ضرر بالغابة". ويتابع : "نحن نحرص على الغابة بشكل كامل ولن نتهاون ابدا في ما قد يعرضها لاي اذى".


وفي المشاريع المقبلة للجنة لهذا الصيف قال جعجع :"سنفتتح في بداية تموز المشتل الجديد وبدأنا اعادة ترتيب الممرات لتأتي بشكل حديث وجديد. وبمناسبة الذكرى 30 لتأسيس اللجنة نعد لاصدارات جديدة ومنشورات تتضمن الانجازات وكذلك بطاقات دخول جديدة و"كارت بوستال ".
الى ذلك وتنفيذا لبرنامجها التربوي البيئي، زار طلاب montana college مركز ومشاتل اللجنة في بشري للاطلاع على آلية الزرع والتبذير والتشتيل في أيام الربيع، وشرح نائب مدير اللجنة ايلي بركات للطلاب مسيرة النمو من البذرة الى الشجرة ... وكان للطلاب زيارة الى محمية غابة ارز الرب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم