اياتا: تعافي قطاع الشحن الجوي يتوقف على منطقة الأورو

3 نيسان 2013 | 00:10

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

انترنت

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" أن تواصل السوق العالمية للشحن الجوي تعافيها البطيء "ما لم تحدث انتكاسة من جراء ضربة جديدة للثقة بمنطقة الأورو".

وأضاف الاتحاد أن الطلب العالمي على الشحن الجوي نما 2% على أساس سنوي في شباط بعد تعديل الأرقام لأخذ متغيرات التقويم في الحسبان.
وقال الرئيس التنفيذي لـ"اياتا" توني تايلر ان هذه أنباء سارة بعد عامين متتاليين من الانكماش. "والنبأ الأفضل، هو توقع تسارع هذا النمو على مدار العام. لكن لا يمكن اعتبار التحسن أمرا مسلما به. تذكرنا الأحداث في قبرص بأن حل أزمة ديون منطقة الأورو مازال بعيد المنال".

وقالت "اياتا" إن البيانات الرسمية أظهرت انخفاضا قدره 6.2% في حركة الشحن الجوي في شباط، "لكن تلك القراءة انطوت على انحراف كبير نظرا لأن 2012 كانت سنة كبيسة وبفعل تغير موعد رأس السنة القمرية في آسيا الذي تغلق فيه المصانع في الصين".
وأظهرت استطلاعات لثقة الشركات أن الطلب على الشحن الجوي سيرتفع مجددا بفضل زيادة النشاط الصناعي في الأشهر المقبلة. لكن توقعات مماثلة في 2011 و2012 لم تتحقق بفعل تفاقم المشكلات في منطقة الأورو، فيما تلقي المخاطر ذاتها بظلالها على أحدث مؤشرات التعافي بحسب "اياتا".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard