الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

نقابة المحامين: الدروز من صانعي استقلال سوريا

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
نقابة المحامين: الدروز من صانعي استقلال سوريا
نقابة المحامين: الدروز من صانعي استقلال سوريا
A+ A-

عقد مجلس نقابة المحامين اجتماعه الدوري برئاسة النقيب جورج جريج، وناقش جدول أعماله الاداري، واتخذ في شأنه القرارات المناسبة.


وفي ختام الاجتماع، صدر عن المجلس بيان تقدم فيه "من الأخوة المسلمين، ومن اللبنانيين عموما بأصدق مشاعر التهنئة، لمناسبة بدء شهر رمضان الكريم، ويتمنى أن يسكب هذا الشهر الفضيل خيراته سلاما واستقرارا في لبنان والمنطقة والعالم".


وشجب مجلس النقابة "بأقسى العبارات العمل الوحشي البشع الذي تعرض له أبناء طائفة الموحدين الدروز في بلدة قلب لوزة في محافظة ادلب في سوريا. كما كان قد تعرض قبلهم المسيحيون والمسلمون في سوريا والعراق، مما يؤكد عدم إنتماء الإرهابيين الذين قاموا بهذه الجرائم إلى أي دين".


وحذر من "المخاطر الناجمة عن تفاقم أعمال القتل والتهجير السائدة في المنطقة والتي تؤسس لمزيد من الويلات والمآسي، خصوصا ان استهداف المكونات التاريخية في المنطقة - والدروز هم من صانعي إستقلال سوريا وجزء أساسي من المجتمع السوري- مسألة خطيرة للغاية، لكن بقدر استهداف هذه المكونات، وبقدر إحراجها لإخراجها، بقدر ما ستبقى متمسكة بالأرض رافضة الإنسلاخ عن البيئة التي شاركت في تحريرها، ورافضة إبقاء المنطقة رهينة الحسابات الطائفية والمذهبية، وتوريط الجماعات في حروب عبثية لا تجر سوى الويلات إلى المجتمع السوري الذي يجب أن يبقى وحدة متماسكة بكل عناصره".


ودعا "المجتمع الدولي إلى تدابير عاجلة لوقف حمام الدم وإنهاء مفعول القوى الظلامية المتفلتة من كل قيم وضوابط، واعتماد لغة الحوار والتواصل السياسي كخيار عقلاني بديل لإنقاذ المنطقة وأهلها".


وأكد مجلس النقابة تعامله "الإيجابي مع وسائل الإعلام إلا انه، وحرصا منه على الصدقية، يطلب من بعض وسائل الإعلام الكف عن التعاطي بلغة إملائية وتشهيرية، واحترام قواعد الإشتباك وبخاصة قانون تنظيم مهنة المحاماة والقواعد ذات الصلة، بالإضافة إلى تصحيح خطأ شائع وهو ان الإعلام لا يملك كل الحقيقة، وان جدول أعماله ليس بالضرورة القاعدة التي تحكم عمل النقابات وأصول مناقشة القضايا واتخاذ القرارات المناسبة في شأنها".


واستنكر الحادث الذي تعرضت له المحامية رانيا غيث "على يد من يفترض فيه الحفاظ على الأمن وتنظيم السير والحفاظ على سلامة السائقين والمارة". وطالب "السلطات المعنية باتخاذ أقسى العقوبات الرادعة بحق الفاعل جراء التصرف الأرعن سواء لجهة كلام التهديد والوعيد النابي، أو لجهة انتهاك حرمة سيارة الزميلة غيث والتعرض لها بالضرب والركل، وهذا سلوك لا تقبله نقابة المحامين تحت أي حجة ومهما كانت الذريعة، ويعلن المجلس تضامنه الكامل مع الزميلة المعتدى عليها مؤكدا أن للمواطن حقا مطلقا بالحماية والسلامة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم