تركيا تمنع لاجئين سوريين من العودة الى تل ابيض

18 حزيران 2015 | 17:47

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ب"

 اغلقت تركيا الخميس معبر اقجه قلعة على الحدود مع سوريا، لمنع اللاجئين السوريين الذين فروا من القتال في بلدة تل ابيض من العودة اليها.

وقالت قوات الامن التركية انها لم تسمح للاجئين بالعبور لان وحدات حماية الشعب الكردية اغلقت الباب على الجانب الآخر من الحدود. غير ان الوحدات نفت ان يكون هذا هو السبب.
وسيطرت وحدات حماية الشعب الكردية وكتائب في المعارضة السورية هذا الاسبوع بشكل كامل على مدينة تل ابيض بعد معارك استمرت اياما عدة دفعت اكثر من 23 الف سوري الى النزوح نحو تركيا.
وعاد مئات السوريين الى ديارهم الاربعاء بعد عودة الهدوء الى البلدة. لكن السلطات التركية لم تسمح الخميس لحوالى 200 لاجئ بالعبور.
وقال هؤلاء انهم ابلغوا ان الحدود لن تفتح حتى يوم الاثنين، ما يعني انهم سيفوتون الاحتفال ببداية شهر رمضان في بيوتهم. وقال امين (60 عاما) "اتينا اليوم الى البوابة على امل العبور الى تل ابيض، انا انتظر منذ السابعة صباحا لكنهم لا يسمحون لنا بالمرور".
واضاف "لو كان في قلوبهم القليل من الرحمة، فيسمحون لنا بالعودة الى بيوتنا. انه شهر رمضان".
ونفت وحدات حماية الشعب، التي تسيطر على تل ابيض الآن، ان تكون مسؤولة عن اقفال المعبر.
وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية ريدور خليل "من جهتنا، الحدود مفتوحة ... الاتراك هم الذين اغلقوا الحدود من جانبهم"، مضيفا ان الناس ما زالوا يعودون من خلال معابر غير رسمية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard