الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الغانية العاملة في قاعدة القوزح

المصدر: بنت جبيل "النهار"
تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الغانية العاملة في قاعدة القوزح
تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الغانية العاملة في قاعدة القوزح
A+ A-

رعى قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال الإيطالي سالفاتوري كوتشي حفل تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الغانية 18 وقائدها الكولونيل جوزيف بوناماني والكتيبة 82 الوافدة و خلفه الكولونيل أمبادو .
حضر الإحتفال في مقرالوحدة في القوزح – قضاء بنت جبيل ، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل، والقنصل الفخري للبنان في غانا د ميشال حداد وحشد من رؤساء بلديات ومخايير القرى الواقعة ضمن نطاق عمل الوحدة وقادة الاجهزة الامنية والعسكرية العاملين في مراكز قضاءي بنت جبيل وصور وضباط من اليونيفيل .
بعد المراسم التقليدية تم التسليم والتسلم بين السلف والخلف بنقل علم الامم المتحدة من بينهما والتي ترمز إلى إنتقال سلطة القيادة بصورة رسمية .
والقى الجنرال كوتشي كلمة اشاد فيها بالقيادة الحكيمة لبوناماني ونوه بدور الوحدة الغانية والمساهمة القيمة في مهمة اليونيفيل ودعمها لكافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني ، و أضاف : " لقد أثبت جميع عناصر الكتيبة الغانية 81 ، طوال مدة تواجدهم ، ميزتهم الكبيرة في سبيل حفظ الأمن والإستقرار في جنوب لبنان . من الجدير ذكره في هذا المجال أن الوحدة الغانية هي من اعرق الوحدات العاملة ضمن اليونيفيل حيث تواصل المشاركة منذ عام 1978. إن خبرة الوحدة الغانية في منطقة العمليات كانت مفيدة جداً لجميع الوحدات التي إلتحقت بالمهمة منذ العام 2006 تنفيذاً لقرار مجلس الأمن 1701".
وختم مرحباً د الجديد بأمبادو وطاقم كتيبته متمنياً لهم النجاح خلال الأشهر المقبلة وقال: " أنا على ثقةٍ بل على قناعةٍ أنك كقائد وافد ، ستحافظ على العلاقة الوطيدة مع المواطنين المحليين و أنك ستؤدي مهمتك بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني . إن الجيش اللبناني ، اليونيفيل و السكان المحليين هم الأركان الأساسية الثلاث التي نستند عليها لتنفيذ القرار 1701 " .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم