الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ميشيل أوباما تعدّ السلطة في ميلانو

المصدر: "رويترز"
ميشيل أوباما تعدّ السلطة في ميلانو
ميشيل أوباما تعدّ السلطة في ميلانو
A+ A-

اشتركت سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما مع 20 من تلميذات المدارس في ميلانو الأربعاء، في إعداد السلطة، في إطار نشر رسالتها بأن صنع مزيد من الطعام المنزلي يمنح صحة أفضل.


ووقفت أوباما، وبجانبها الطاهيان الأمريكيان الشهيران جون بيش وماريو، باتالي تشرح لتلميذات من المدرسة الأميركية في ميلانو كيفية الطهي في إطار مبادرتها "لتس موف" التي تهدف إلى تحسين التغذية ومكافحة البدانة بين الأطفال.


ومن المقرّر ان تزور أوباما معرض "إكسبو 2015" العالمي في ميلانو، الذي يهتم في قضية التغذية، مصطحبة معها نجم كرة السلة السابق ألونزو مورنينج ومطوّر الزراعة في المناطق الحضرية ويل ألين.


وقالت إن البدانة زادت إلى المثلين عالمياً منذ 1980. كما أضافت للمجموعة المكوّنة من فتيات تتراوح أعمارهن بين 11 و14 سنة، ترتدين مآزر مطبح بيضاء صنعوها خصيصاً من أجل الزيارة "اذا طهيتن ستتحكّمن كثيراً فيما تأكلنه وتتحكمن في الكميات .. وهو ممتع جداً".


وتذكرت أوباما كيف كانت في الأيام السابقة لدخولها البيت الأبيض تدفع ابنتيها ساشا وماليا للقيام بالأنشطة دون اتاحة الوقت لتناول الطعام بشكل ملائم. وفي نهاية الأمر أخبرتها طبيبة أطفال ان تبطئ.


وقالت "لذلك بدأت أطهي أكثر. في كثير من المرات كان أمراً بسيطاً، لكنه صحي. والآن طفلتانا لا تعانيان من مشاكل صحية".


ولأنها تعيش في البيت الابيض، فإنها لا تطهي أبداً، لكنّها حثّت العائلات على قضاء وقت معاً حول مائدة العشاء قائلة إن زوجها الرئيس باراك أوباما يتوقف الساعة 6:30 مساء كل يوم ليجلس مع عائلته.


وقالت: "حول مائدة الطعام الكل يبطئ... أنت فعلاً تتذوّق الطعام وغالباً تأكل أقل لأنك لا تلتهم الطعام". وأضافت مازحة: "وإن كان الرئيس يلتهم الطعام أحيانا".


والتقت أوباما وابنتاها وأمها ماريان روبنسون ايضاً برئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي وزوجته وابنتهما. وشاهدوا لوحة ليوناردو دافنشي "العشاء الاخير" التي ترجع للقرن الخامس عشر والتي تصوّر العشاء الأخير للسيد المسيح مع تلاميذه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم