الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

33 قتيلاً على الأقل في قصف من قوات النظام والمعارضة على دمشق وريفها

المصدر: "أ ف ب"
33 قتيلاً على الأقل في قصف من قوات النظام والمعارضة على دمشق وريفها
33 قتيلاً على الأقل في قصف من قوات النظام والمعارضة على دمشق وريفها
A+ A-

قتل 33 شخصاً على الاقل في مدينة دمشق وريفها، 24 منهم في قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على مدينة دوما، و9 جرّاء قذائف أطلقتها فصائل معارضة على العاصمة، وفق ما افاد "المرصد السوري لحقوق الانسان".


وفي مدينة حلب (شمال)، قتل 7 أشخاص بينهم 4 اطفال الثلثاء في قصف استهدف احياء تحت سيطرة قوات النظام مصدره مواقع المعارضة في الاحياء الشرقية للمدينة.


وافاد المرصد عن ارتفاع حصيلة القتلى جراء قصف مدفعي عنيف وسقوط صواريخ اطلقتها قوات النظام على مناطق في مدينة دوما في ريف دمشق بعد ظهر امس الى 24 قتيلاً على الاقل، بينهم 5 اطفال.


في مشفى في المدينة، يقوم رجل بمواساة طفل مضمد الرأس ممدد على حمالة وهو يجهش بالبكاء، في حين تنتظر فتاة وقد غطى الغبار والدم وجهها لتلقي العلاج وهي تبكي.


وفي دمشق، قتل 9 اشخاص على الأقل واصيب عدد من الجرحى جراء "سقوط قذائف صاروخية عدّة في محيط ساحة عرنوس في دمشق"، وفق المرصد.
وبحسب وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، فإن 5 نساء في عداد القتلى بالاضافة الى 13 جريحاَ بينهم 3 اطفال.


واوضح سكان في حي عرنوس ان قذيفتين على الأقل سقطتا بين العاشرة والنصف والحادية عشرة ليلا في المنطقة (8,00 ت غ).


وقال احدهم، رافضاً ذكر اسمه "انها هدية رمضان. والقذائف اطلقت من مدينة دوما (شمال شرق دمشق) او حي جوبر" في شرق العاصمة.


وغالباَ ما يستهدف مقاتلو المعارضة المتحصنين في محيط العاصمة احياء سكنية في دمشق بالقذائف، في حين تقصف قوات النظام المناطق تحت سيطرة قوات المعارضة في ريف العاصمة بالمدفعية والطيران.


وفي شمال البلاد، احصى المرصد مقتل 7 مواطنين بينهم 4 اطفال ليل امس نتيجة "سقوط قذائف عدة على أحياء السبيل والخالدية والاعظمية وشارعي النيل وتشرين ومنطقة الشيحان الخاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة حلب".


ويأتي ذلك غداة قصف مماثل استهدف الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة النظام ادى الى مقتل 36 شخصاَ على الاقل بينهم 14 طفلاَ وإصابة اكثر من 190 في جروح، وفق حصيلة جديدة للمرصد.


وتشهد مدينة حلب مواجهات عنيفة منذ سنة 2012 بين قوات النظام والمعارضة اللتين تتقاسمان السيطرة على احيائها.


وتقصف قوات النظام بانتظام مناطق تحت سيطرة قوات المعارضة في مدينة حلب، لا سيما بالبراميل المتفجّرة التي تلقى من طائرات مروحية وقد حصدت الاف القتلى منذ نهاية 2013.


وفي ريف درعا (جنوب)، ارتفعت حصيلة الغارات الجوية التي شنّها الطيران الحربي التابع للنظام الثلثاء على بلدة الغارية الشرقية الى 18 قتيلاً، بينهم 14 طفلا، وفق المرصد الذي اوضح ان القصف استهدف مدرسة لتحفيظ القرآن.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم