الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عودة "مهرجانات الأرز"...في مشاركة نخبة من الفنّانين

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
عودة "مهرجانات الأرز"...في مشاركة نخبة من الفنّانين
عودة "مهرجانات الأرز"...في مشاركة نخبة من الفنّانين
A+ A-

مهرجانات الارز عائدة... والمواعيد حدّدت... والعمل على قدم وساق في المكان الذي سيتحوّل الى مدرج لتسوية الأرض ومن ثم بدء إقامة المدرج على ان تنطلق المهرجانات في الاول من آب تحية للجيش في عيده. ويقول السيد طوني سكّر من اللجنة المنظمة للمهرجان: "ان الاستعدادات والتحضيرات انطلقت فعلياً ونعمل لاعادة رونق الفرح والاصالة الى الارز الذي كانت مهرجاناته في السباق تستقطب كبار الفنانين ويقصدها اللبنانيون والاجانب، وستكون في مهرجان هذا العام لفتات فنية الى الحقبة الماضية عبر الاغاني والرقصات وذلك للتاكيد على الاصالة اللبنانية وعلى تمسّكنا بتراثنا كما جذور الارز متمسكة بتراب لبنان". 


والمهرجانات الدولية في الارز ستستمر الى 8 آب ويشارك فيها نخبة من الفنانين اللبنانيين وقد تكون المهرجانات الوحيدة في لبنان التي "صنعت في لبنان "كون الغالبية العظمى من المهرجانات في لبنان تحولت الى "العولمة "على حساب "البلدي الاصيل "وهذا ما يعيد الى الذاكرة اغاني الكبار امثال وديع الصافي وصباح والرحابنة عندما تغنوا بالوطن وتراب الارز"اغلى من الذهب ".


وقد تفقد في الساعات الماضية رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع مكان العمل لاقامة مدرج مهرجانات الارز واثنيا على الجهود المبذولة لاعادة احياء هذه المهرجانات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم