السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ما آخر تصاميم Giambatista Valli التي جذبت اللبنانيات العالميات؟

ما آخر تصاميم Giambatista Valli التي جذبت اللبنانيات العالميات؟
ما آخر تصاميم Giambatista Valli التي جذبت اللبنانيات العالميات؟
A+ A-

ثوب زفاف نور فارس الذي خطف الأنفاس بتفاصيله المتقنة كان من تصميم الدار الفرنسية الذي أسسه في باريس المصمم الإيطالي Giambatista Valli. أما إطلالة أمل علم الدين الأولى بعد زواجها فكانت أيضاً من توقيع Valli. فأسلوبه الرفيع في مزج الخطوط الأوروبية الراقية مع الأسلوب الشرقي المزخرف استمال حسّ نساء لبنانيات عالميات. آخر مجموعة لتلك الدار (Resort 2016) تميزت عن باقي العروض من خلال استعمال الورود والألوان، العنصرين اللذين يعتبران تقليديين في المجموعات العالمية التي ترتكز بشكل أكبر على الوحي التجريدي للقطعة. إليك الخطوط الأساسية التي طغت على المجموعة التي يمكنك أن تستوحي منها لدى اختيار ملابس جديدة للصيف:


اللون الأبيض المزخرف بأشكال من وحي الطبيعة


 



انتقاؤك اللون الأبيض لموسم الصيف ليس جديداً، ولكن إثر اختيارك هذا اللون اختاري القطعة المزخرفة بأشكال من وحي الطبيعة كالورود الصغيرة وأغصان الشجر الناعمة. اللافت في مجموعة المصمم الإيطالي هو هذه الضدية في المزج بين اللون الأسود واللون الأبيض الأساسي.



الفستان القصير



اختاري الفستان القصير البسيط في موسم الصيف، فهذا التصميم يبرز القامة كما ظهر في مجموعة Giambatista Valli الذي أتقن جمع القصة الجريئة مع الأقمشة الناعمة والنقشة السهلة فتكون الإطلالة متناسقة بعيداً من الابتذال. كما أن الصندل المختار هو ذو كعب زحف فيكون اختيارك قد جمع بين الذوق الراقي والإطلالة غير الرسمية في آن واحد.



السروال تحت الفستان



هذه الصرعة أصبحت متداولة لدى العديد من المصممين، فاختارت هذه الدار إبرازها من خلال انتقاء النقشة ذاتها للقطعتين. فأحادية اللون تخلق تناسقاً للإطلالة رغم جمع عنصرين غير متآلفين بالعادة.



السروال العريض



بعيداً من القصة الكلاسيكية للسروال الضيق، يمكنك ارتداء السروال العريض المستوحى من السبعينيات. في هذا العرض بالذات اختار المصمم اللون الأبيض الموحد للسروال كما النقشات الجريئة من مختلف الألوان.



القصّة المموجة في أعلى تصميم الفساتين




دار Giambatista Valli المعروف برومنسية قصاته لم يتردد باستعمال الأقمشة المنسدلة على الأكمام بطريقة مموّجة لتضيف نفحة من الأنوثة الى التصاميم المختارة بخاصة الفساتين القصيرة بألوان الزهر والأبيض.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم