مسؤول آسيوي لـ"النهار": لا سبيل لعودة بلاتر عن استقالته

15 حزيران 2015 | 18:56

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

لم يلق جوزف بلاتر الدعم الذي يعوّل عليه من الاتحادين الآسيوي والأفريقي للتراجع عن استقالته، بعدما اوصله هذا الدعم الى رئاسة "الفيفا" في كل معاركه الانتخابية. الصورة من الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في البحرين في نيسان الماضي. (عدنان الحاج علي)

سارع المهاجم الزامبي السابق كالوشا بواليا من موقعه في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الى نفي توجيه رسائل دعم باسم الاتحادات الوطنية او الاتحاد الأفريقي الى الرئيس المستقيل لـ "الفيفا" جوزف سيب بلاتر، لحثه على الاستمرار في منصبه وطي استقالته. وقال بواليا ان الوقت لتحديد موعد لجمعية عمومية استثنائية "كونغرس" لانتخاب رئيس جديد. واشار الى انتظار بت هذا الامر من قبل المكتب التنفيذي لـ"الفيفا" في اجتماعه الشهر المقبل. وأضاف ان ممثلي الاتحاد الأفريقي في تنفيذية "الفيفا"، سيبلغوننا في اجتماع للاتحاد الأفريقي في 6 آب المقبل بما آلت اليه الامور.
وتقاطع موقع بواليا الأفريقي مع موقف مسؤول آسيوي ودولي رفيع، رد على سؤال لـ"النهار" حول إمكان عودة بلاتر عن استقالته بالقول:"لا سبيل للعودة".
مدرب المنتخب الالماني بطل العالم يواشيم لوف اطلق موقفاً قال فيه:"ان الاستقالة من استقالة (في اشارة الى احتمال تراجع بلاتر عن استقالته) امر يجب ان لا يحدث". في حين جدد المتحدث باسم الاتحاد الالماني لكرة القدم رالف كوتكر مطالبة بلاتر بتنفيذ استقالته واقعاً ومغادرة مكتبه.
الا ان لبلاتر البعيد عن الاضواء هذه الايام رأي آخر يميل الى البقاء في منصبه، اذ اعلن كلاوس ستولهر مستشار بلاتر في حملته الانتخابية لشبكة "سكاي سبورتس" ان الرئيس المستقيل قد يبقى في منصبه اذا "لم يقتنع بأهلية المرشح لخلافته". وقد رفضت دوائر "الفيفا" التعليق على كلام ستولهر، وحولت اسئلة من وكالة "رويترز" الى البريد الالكتروني لبلاتر، مشيرة الى انتهاء مهمات ستولهر في "الفيفا" في 31 ايار الماضي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard