تخريج اول دفعة من تلامذة اللغة الاسبانية في مدرسة مار جرجس في القليعة

14 حزيران 2015 | 13:39

المصدر: مرجعيون - "النهار"

  • المصدر: مرجعيون - "النهار"

سلّم قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال خوسيه كوندي شهادات لـ17 تلميذا من صف الاول متوسّط في مدرسة مار جرجس التابعة لراهبات مار يوسف دو ليون في بلدة القليعة، لمتابعتهم دروسا في اللغة الاسبانية التي تمّ ادخالها هذا العام في المنهج الدراسي، وذلك ضمن برنامج "ثربانتس" الذي تنظّمه الكتيبة في منطقة عملها ويشارك به 27 ضابطا وجنديا اسبانيا بشكل تطوّعي. وللمناسبة اقامت المدرسة احتفالا شارك به قائد الكتيبة الليوتنانت كولونيل خوسيه ماريا مارتينيث ورئيس اقليم مرجعيون - حاصبيا في كاريتاس المحامي جوزف الياس وكاهن الرعية المونسنيور منصور الحكيّم ومديرة المدرسة الأخت ريموندا سعادة وممثلون لجمعيات ونواد وفاعليات من المنطقة.

وتخلّل الاحتفال عروض فنية منوّعة قدّمها التلامذة من بينها اغان باللغة الاسبانية أدّوها مع استاذ اللغة الاسبانية في المدرسة كاهن الكتيبة روبن، كذلك كلمات شدّدت على اهمية اللغة الاسبانية التي تحتل مكانة عالمية مهمّة والتي أصبحت تشكّل جزءا من ثقافة ابناء المنطقة بفضل وجود عناصر القبعات الزرق الاسبان.

وفي الختام، سلّم كوندي الشهادات للتلامذة الذين بدورهم قدّموا بدورهم قدّموا درعا تقديريا لأستاذهم الكاهن روبن.

 

 

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard