الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كمبيوتر خاص بميركل "ضحية" هجوم الكتروني

المصدر: ا ف ب
كمبيوتر خاص بميركل "ضحية" هجوم الكتروني
كمبيوتر خاص بميركل "ضحية" هجوم الكتروني
A+ A-

أفادت صحيفة بيلد الالمانية ان جهاز كومبيوتر خاصا بالمستشارة انغيلا ميركل "اصيب" في الهجوم الالكتروني غير المسبوق الذي استهدف في ايار مجلس النواب الالماني (بوندستاغ).


وتم رصد هذا الهجوم في ايار وتبين انه اخطر واضخم مما كان يعتقد وقد عانت اجهزة البوندستاغ في التصدي له. وبحسب وسائل اعلام المانية فان قراصنة المعلوماتية الذين نفذوا الهجوم عمدوا على مدى اسابيع عدة الى اختراق الشبكة المعلوماتية لمجلس النواب بشكل عميق، وتمكنوا من سرقة بيانات.


وافادت بيلد نقلا عن مصادر لم تحددها ان الهجوم "اصاب" خصوصا احد اجهزة الكومبيوتر التابعة للمكتب الذي تشغله ميركل في البوندستاغ منذ 1990 بصفتها نائبة عن مقاطعة سترالساند (شمال).


وبحسب الصحيفة الواسعة الانتشار فان جهاز الكومبيوتر هذا كان من بين الاوائل التي رصد فيها هذا الهجوم الذي تم بطريقة "حصان طروادة".


وقال متحدث في الكتلة النيابية لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة ميركل لصحيفة بيلد انه "ليس بوسعه ان يؤكد او ان ينفي" هذه المعلومات.
وبحسب الصحيفة فان اوساط ميركل لم تشأ الرد على سؤال بشأن عن احتمال ان يكون القراصنة نجحوا في سرقة بيانات من كمبيوتر ميركل.


وكانت المواقع الرسمية لكل من ميركل والمستشارية والبوندستاغ تعرضت لهجمات الكترونية في كانون الثاني، وقد تبنى تلك الهجمات قراصنة روس.


وبحسب وسائل اعلام المانية فان الهجوم الاخير على البوندستاغ مصدره ايضا روسيا ويحتمل ان تكون الاستخبارات الروسية هي من نفذه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم