فيلتمان حذر من خطر امتداد النزاع السوري الى المنطقة

2 نيسان 2013 | 10:49

المصدر: خاص - "النهار"

  • المصدر: خاص - "النهار"

حذر مساعد الشؤون السياسية للامين العام للامم المتحدة جيفري فيلتمان من خطر انتشار النزاع السوري الى المنطقة. وابدى في كلمة القاها في واشنطن ووردت في النشرة الشهرية التابعة لقسم الشؤون السياسية في الامم المتحدة قلقه حيال لبنان " الذي اظهر حتى الآن مرونة ملحوظة في هذا المجال".

ورأى انه "وفي الشأن الانساني نقوم ما في وسعنا لايصال المساعدات في المناق التي تخضع لسيطرة الحكومة والمعارضة في آن"، داعيا الى ايجاد عملية سياسية تؤدي الى تحقيق الانتقال في سوريا.

ورأى ان الموفد الاممي العربي المشترك الاخضر الابرهيمي يستخدم كل سلطته للوصول الى عملية سياسية انطلاقا من بيان جنيف الا انه يحتاج الى دفع، معتبرا ان عدم قدرة مجلس الامن على التوصل الى اجماع يعد فشلا كبيرا للمجتمع الدولي.

وكرر ان "الامم المتحدة جاهزة لاحتضان حوار وتسهيله بين بعثة قوية وممثلة للمعارضة واخرى ذي صدقية ومتمكنة تمثل الحكومة السورية" داعياً الى "تحقيق انتقال نحو سوريا ديموقراطية تحظى فيها حقوق كل المجموعات بحماية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard