مذكرة تفاهم بين "اللبنانية" ووزارة الزراعة

12 حزيران 2015 | 10:55

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

وقع عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية الدكتور فواز العمر مع وزارة الزراعة اللبنانية ممثلة بالمهندسة ماجدة مشيك، وفي حضور كل من أنريكو فرانسين مدير مشروع ACCBAT، السيدة السندرا كومينتي المسؤولة المالية للمشروع، الدكتور تيسير حمية مدير مختبر MCEMA في الجامعة اللبنانية، الدكتورة جمانة طفيلي منسقة المختبر والسيدة مهى صيداني أمينة سر المعهد، مذكرة تفاهم مع مشروع ACCBAT الممول من الإتحاد الأوروبي ضمن برنامج ENPI-CBCMed المقترح من معهد التعاون الجامعي الإيطالي في لبنان، بالشراكة مع وزارة الزراعة اللبنانية، وزارة الزراعة التونسية، المركز الوطني للأبحاث الزراعية في الأردن ومصلحة حوض نهر البو في إيطاليا، بالتنسيق مع المختبر البحثي للمواد والتحفيز والبيئة والطرائق التحليلية في الجامعة اللبنانية MCEMA.

ومشروع ACCBAT بحسب بيان يعنى بدراسة "التكيف مع تغير المناخ، من خلال تحسين إدارة الطلب على المياه في الزراعات المروية، عن طريق إدخال تكنولوجيا جديدة وأفضل التطبيقات الزراعية".

وتهدف مذكرة التفاهم هذه إلى "إرساء التعاون الوثيق بين الفريقين من أجل مراقبة جودة مياه الصرف الصحي المعالجة المستخدمة في الري ، ومراقبة جودة مياه الشفة المستخدمة في ري الأراضي المنتقاة ضمن المشروع، ومراقبة تأثير المياه المعالجة على الأراضي الزراعية المروية وعلى الثمار.

ومن بنود هذه المذكرة تقديم دعم مالي من مشروع ACCBAT للمختبر البحثي MCEMA المكلف إجراء هذه التحاليل، وذلك لتأمين التجهيزات، المعدات والمواد الإستهلاكية اللازمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard