الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

استقالة دي غريغوريو... وبلاتر يرفض قرار البرلمان الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
استقالة دي غريغوريو... وبلاتر يرفض قرار البرلمان الأوروبي
استقالة دي غريغوريو... وبلاتر يرفض قرار البرلمان الأوروبي
A+ A-

في خطوة مرتبطة بفضيحة الفساد التي ضربت الاتحاد الدولي لكرة القدم أقدم مدير الاتصال في الـ"فيفا"، والتر دي غريغوريو، على تقديم استقالته من منصبه بمفعول فوري.


"الفيفا" اوضح في بيان أن دي غريغوريو الذي التحق بالاتحاد الدولي عام 2011 ترك منصبه، لكنه "سيبقى مستشاراً حتى نهاية العام الجاري"، وكشف ان الفرنسي نيكولا مانيو الموجود في الـ"فيفا" منذ عام 2001 كمساعد لدي غريغوريو، سيشغل المنصب بالوكالة.


وكان البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ طالب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر، المستقيل، بالتنحي فوراً عن منصبه للسماح بوصول رئيس مؤقت يطلق حملة إصلاحات في السلطة الكروية العلياوعدم الانتظار حتى انعقاد الجمعية العمومية من أجل انتخاب الرئيس الجديد. علما ان الاعلان عن موعد الجمعية العمومية التي سيعرف خلالها من سيخلف بلاتر في منصبه، حدد في تموز المقبل. لكن بلاتر رد سريعاً ورفض طلب البرلمان الأوروبي، وفقما أكد ناطق باسم الـ"فيفا": "فوجئ الفيفا بقرار البرلمان الأوروبي، إن رئيس الفيفا سبق أن قرر وضع حد لولايته في مؤتمر انتخابي استثنائي".


وأكد بلاتر أنه سيستمر في مهماته حتى انتخاب رئيس جديد في جمعية عمومية غير عادية حدد موعدها بين كانون الأول 2015 وآذار 2016.
على صعيد مرتبط، نفىالـ"فيفا" أن تكون النيابة العامة السويسرية فتشت مكاتبه أو حجزت على أي كمبيوتر، وذلك غداة تسليمه وثائق معلوماتية للقضاء السويسري، "لم يكن هناك في أي لحظة أي تفتيش للمكاتب أو حجز على أجهزة كمبيوتر، الامر يتعلق بنقل طبيعي لمعطيات معلوماتية الى وكلاء النيابة العامة".


وكانت النيابة العامة الفدرالية في سويسرا فتحت تحقيقاً جنائياً في 10 آذار الماضي بسبب اتهامات بخروق ارتكبت خلال منح شرف استضافة كأس العالم لنسختي 2018 و2022.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم