جديد القضية بعد ترك الطبيب...عائلة ايللا مصرّة على إكمال المعركة!

11 حزيران 2015 | 13:20

المصدر: "النهار"

الصورة عن الإنترنت

تبلّغ وكيل والد ايلا طنوس المحامي شفيق الترك من دائرة قاضي التحقيق في بيروت جورج رزق قرار ترك الطبيب عصام معلوف بكفالة مئة مليون ليرة وأمامه مهلة 24 ساعة لاستئنافه وإلاّ يطلق الطبيب.

وكان المحامي الترك شوهد يتبلغ قرار القاضي رزق بترك الطبيب بكفالية عالية. وقال لـ"النهار" انه سيستأنف قرار ترك الطبيب امام الهيئة الاتهامية في بيروت غداً . وأضاف: "أنا وكيل كل أم وأب لهما أطفال، وخصوصاً ملائكة أكبادهم وابنتي ايلا هي ابنة جميع الأطباء والصحافيين والإعلاميين والشعب اللبناني عموماً وعائلاتهم في شخص جلجلة والدي ايلا وصلب هذه الطفلة الدائم. ومهما كان، فإن ثقتي بالقضاء اللبناني لا تتزحزح بأي حكم مهما كان".

وعُلم ان اللجنة الطبية التي عيّنها القاضي رزق ستعقد اول اجتماع لها مطلع الاسبوع المقبل في قصر العدل للبحث في بدء مهمتها. كما عُلم ان اللجنة مؤلفة من خمسة أطباء اختصاصيين هم النقيب السابق للأطباء شرف ابو شرف الاختصاصي في طب الأطفال والطبيبة باتريسيا كلداني الاختصاصية في الامراض الوبائية لدى الاطفال والطبيب عصمت غانم الاختصاصي في العظم والطبيب امين قزي اختصاصي الطوارىء من الاكاديمية الاميركية للطوارىء الطبية.
وطلب القاضي رزق من اللجنة الاطلاع على الملف الطبي للطفلة وتحديد نوع الباكتيريا او الفيروس وما اذا لديها عوامل جينية.

وأبلغ وكيل الطبيب معلوف "النهار" أنه سيستانف غداً امام الهيئة الاتهامية ايضا قرار قاضي التحقيق لجهة ترك موكله بكفالة وسيطلب إخلاءه بحق أي بدون كفالة سندا المادةً 113 من قانون اصول المحاكمات الجزائية التي تجيز إطلاق كل شخص بحق بعد 5 أيّام على توقيفه يكون مدعى عليه بمادة تقل عقوبتها عن سنتين والطبيب الموقوف مدعى عليه بجنحة المادة 56) من قانون العقوبات التي تنص على عقوبة الحبس من شهرين الى سنة، علماً انه مضى على توقيف الطبيب 8 أيّام. واستطراداً، طلب المحامي فخر الهاشم خفض قيمة الكفالة التي حدّدها القاضي رزق بـ100 مليون ليرة عندما قرّر تركه أمس بعد استجوابه في دائرته في قصر العدل في بيروت.
واعتبر الهاشم أن الطبيب موقوف ظلماً وعدواناً، ولا يتحمّل مسؤولية ما حصل للطّفلة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard