كيف تحصل على انتباه الغافلين عن رسائلك؟

12 حزيران 2015 | 11:10

عندما يتعلق الأمر بالعمل فإن الأولويات تعطى لمن هم أكثر مهنيّة ويعرفون ماذا يرييون. في حال كنت تودّ إقامة علاقات مهنيّة ناجحة عليك أن تنجح في مخاطبة من تتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني. أن تكون مقنعاً وهادفاً في رسائلك ما يحتّم عليهم الردّ. إليك نصائح هامة تتبعها حين تنصّ رسائلك:

أنت لست بائعاً
لا تتوخى إقناع الآخرين بمحتوى رسائلك بطريقة تسويقيّة. لا تقل "أظنّ أن القيام بذلك هو أمر عظيم". بل قل "هذا ما أقوم به، ما تقومون به أنتم جذاب فعلاً، وأودّ أن أقابلكم للحديث عن هذه المسألة".

الإيجاز قبل أي شيء
اختصر رسالتك إلى أقصى حدّ. فلتكن جملة موجزة وهادفة يستطيع الطرف الآخر الردّ عليها سريعاً إذا كان من أحد المشاهير. اما إذا كان في مركز مدير، مثلاً، فاختصر ما تودّ قوله في نقاط لا تتعدّى الأربع أو الخمس جمل.

العنوان الجذّاب
حين تكتب رسالتك احرص على وضع ما هو جذاب في خانة "الموضوع" أو الـ"Subject". إذا كان أحد المعارف قد أوصى بك فاذكر ذلك في تلك الخانة. هنا لا مجال للمُرسَل إليه سوى فتح البريد والإجابة عن رسالتك لأنها ذات مصدر موثوق به.

اطرح ما هو مناسب
إذا أردت فتح مجال التواصل مع المرسَل إليه أبعد مما تحتويه الرسالة، فاجعله يعلم بأنك تودّ توطيد العلاقة. أن تصبح علاقتك متينة به يعني أن تسأله رأيه أو أن تدعوه في نهاية الرسالة إلى متابعة الحديث في مكان ما.

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard